الشريط الاخباري

نيويورك: المالكي يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب

نشر بتاريخ: 26-09-2019 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

نيويورك/PNN -  شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في مؤتمر متابعة نتائج مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون بين بلدان الجنوب، الذي انعقد في العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيريس شهر آذار الماضي، وذلك على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وألقى المالكي كلمة بصفته رئيساً لمجموعة الـ"77 والصين"، حسب بيان لوزارة "الخارجية"، اليوم الخميس، أكد خلالها على ترحيب المجموعة بنتائج المؤتمر والاستعداد للعمل لتطبيق ما جاء فيها.

وأضاف: تعتبر المجموعة هذه فرصة للتأكيد على التزامها التام بمهمة اللجنة رفيعة المستوى لتعاون جنوب-جنوب والتأكيد على دعمها لمكتب الأمم المتحدة لتعاون جنوب-جنوب، مشددا على أهمية ما يقدمه لمنظومة الأمم المتحدة، وأن تعاون الجنوب-جنوب مكمل لتعاون شمال-جنوب وليس بديلا عنه.

ودعا المالكي إلى استمرار الأمم المتحدة في دعمها لتعاون جنوب-جنوب والتعاون الثلاثي، وواجبات المجتمع الدولي في رعاية وتعزيز المبادرات، والالتزام بنتائج خطة عمل بوينس آيريس فيما يضمن للدول النامية تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، شكر رئيس الجلسة الارجنتيني الوزير المالكي بصفته رئيسا لمجموعة الـ "77 والصين" لحضوره الاجتماع والكلمة واهتمام المجموعة لمؤتمر المتابعة لمخرجات مؤتمر بوينس أيريس.

وشارك في المؤتمر، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون العلاقات متعددة الاطراف السفير عمار حجازي، رئيس إدارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة عمر عوض الله، وسكرتير ثالث في مكتب الوزير لمى الصفدي.

شارك هذا الخبر!