أخبار عاجلة

بهدف الانتقال من الإغاثة للتنمية “عطاء فلسطين” تطلق خطتها الاستراتيجية 2019-2022

رام الله/PNN- اختتمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية في محافظة رام الله خطتها الاستراتيجية وذلك للأعوام 2019-2022، والتي ارتكزت على الانتقال من الإغاثة الى التنمية المستدامة كإطار عام.

وأشارت رجاء أبو غزالة مدير عام الجمعية إلى أن الخطة الجديدة تدعم التحول من البرامج والمشاريع الاغاثية الى التنمية المستدامة، وهي خطة طموحة تواءم الاهداف الانمائية الاممية، و اجندة السياسات الوطنية 2022، وأعدت بمنهج تشاوري تشاركي وبإشراف خبير مختص في قضايا التنمية.

وأشارت أبو غزالة إلى ان الجمعية ارتأت مأسسة هذا النهج الذي تمارسه على الأرض منذ سنوات، اذ عملت الجمعية علي انجاز مشاريع انمائية في مجال الطاقة الشمسية (ضوء الحياة المرحلة الاولى حتى الخامسة)، وتزويد مراكز صحية بالطاقة الشمسية النظيفة (قسم الكلى في مستشفى ابو يوسف النجار، وجمعية بنك الدم) ، ومشروع “جايد” لتدريب الأيتام و الأسر العفيفة على التدريب المهني ، اضافة الى مشروع قطرات الحياه (لتحلية وتنقية المياه الجوفية).

وأوضحت ابو غزالة أن الجمعية لم تغفل الجانب الثقافي المعزز بالرؤية التنموية، وذلك خلال تجهيز مكتبات نموذجية للأطفال وديمومة مشروع “انا المبدع” الذي يشمل مسابقة “انا الراوي”، مسابقة “انا الرسام”، اضافة الى طباعة ونشر القصص الفائزة.

وترتكز الخطة على أربعة أهداف استراتيجية وهي: تعزيز قيم وسلوكيات التنمية المستدامة في فلسطين، تمكين وبناء قدرات الأطفال والشباب المهمشين في مجالات التعليم والقراءة والتدريب المهني، تعزيز التنمية المستدامة الاقتصادية- الاجتماعية عند الفئات المهمشة، وتطوير الاستدامة المالية وتعزيز القدرات البشرية الذاتية.

Print Friendly, PDF & Email