الشريط الاخباري

7 أطعمة تتناولها يوميًا تحتوي على السكر

نشر بتاريخ: 03-11-2019 | الصحة
News Main Image

على الرغم من حرص بعض الأشخاص على التقليل من نسبة السكر التي يتم استهلاكها يوميًا، لكونه من السموم البيضاء التي تهدد الصحة بمخاطر جسيمة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي نعتاد على تناولها يوميًا وتحتوي على نسبة عالية من السكريات.

نشرت "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة الغنية بالسكريات ويجب تجنبها، وفقًا لموقع "Every day health".

1-صلصة الطماطم

عادةً ما تضيف الشركات المنتجة لعبوات صلصة الطماطم السكر إليها –بواقع نصف كوب من السكر في العلبة الواحدة-، وذلك لحمايتها من التعفن خلال فترة التحزين، والحفاظ على الوسط الحمضي للطماطم، لتبقى طازجة لأطول فترة ممكنة.

2-عصائر الفاكهة

تحتوي العصائر المعلبة على نسبة عالية من السكريات، للحفاظ على نكهتها وحمايتها من التعفن خلال فترة التخزين، خاصةً في فصل الصيف، لذا يفضل استبدالها بالفواكه الطازجة.

3-حلوى المولد

تحتوي القطعة الواحدة "البار" من حلوى المولد على 11 جرام من السكر، هذا بالإضافة إلى الدقيق الأبيض وشراب الذرة، ما يسبب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة في حالة الإفراط فيها، لذلك يفضل استبدالها بحفنة من المكسرات.

4-الفاكهة المجففة

تعد الفاكهة المجففة من الأطعمة الغنية بالسكريات، لأن مع قلة المياه بالفواكه المجففة تزداد نسبة السكر بها بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى المحليات الصناعية المضافة إليها، فالقليل من التوت المجفف يحتوي على 29 جرام من السكر.

5-صوص السلطات

تعتاد بعض المطاعم على إضافة بعض "الصوصات" إلى السلطات، لإضفاء نكهة مميزة إليها، ما يجعل بعض الأشخاص يدامون على تناولها، دون إدراك أن ملعقة كبيرة من الصوص تحتوي على 4 جرام من السكر.

6-الحساء المعلب

يفضل البعض تناول الحساء المعلب، لسهولة تحضيره، وبخلاف الصوديوم المضاف إليه، تعتاد بعض الشركات المنتجة له على إضافة نسبة من السكر، ليصبح صالح للاستخدام لفترة طويلة.

7-الزبادي بالفواكه

من الأطعمة التي تقدمها الأم لأطفالها عند وجبة الإفطار، لاعتقادها أن احتواء الزبادي على الفواكه يكسبه فوائد أخرى، دون الانتباه أن العلبة الواحدة تحتوي على 7 جرام من السكر، فضلًا عن المحليات الصناعية المضافة إلى الحليب.

شارك هذا الخبر!