3 صدامات عربية تشعل افتتاح مجموعات دوري أبطال أفريقيا

القاهرة/PNN- تنطلق، غدًا الجمعة، مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (دور الـ16) وسط ترقب لمنافسة شرسة وصعبة على اللقب القاري في الموسم الحالي.

وتتصدر الصدامات العربية مواجهات الجولة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تخطف الأنظار في البطولة القارية، حيث يذهب الترجي التونسي حامل اللقب مجددًا إلى مدينة الدار البيضاء المغربية لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في قمة كلاسيكية عربية شمال أفريقية يترقبها المتابعون، بعد غدٍ السبت.

قمة الثأر

وتلقي نتائج الفريقين بالبطولة العربية ظلالها على اللقاء بعد خروج الترجي المفاجئ أمام أولمبيك آسفي المغربي من ثمن النهائي كما أن الرجاء سرق الأضواء بتأهل تاريخي على حساب جاره الوداد البيضاوي بمباراة الريمونتادا.

ويحمل الترجي شعار الثأر من الرجاء بعدما خسر أمامه لقب كأس السوبر الأفريقي في النسخة الماضية، كما أن المباراة تعد تكرارًا لسيناريو نهائي دوري الأبطال عام 1999 وتوج أيضًا الرجاء باللقب القاري.

وسيكون الصراع بين الترجي والرجاء تحت شعار المدرب الوطني في ظل استمرار تجربة معين الشعباني مدرب الفريق التونسي بجانب بزوغ نجم الرجاء مع مدربه جمال السلامي.

صدام جزائري مغربي

وفي الجزائر، تلمع قمة آخرى بين اتحاد العاصمة وضيفه الوداد المغربي في المجموعة الثالثة بمواجهة قوية آخرى تحت شعار رد الاعتبار للوداد الباحث عن انطلاقة بالبطولة القارية وصيف النسخة الماضية بها خصوصًا بعد الخروج من البطولة العربية.
ويراهن اتحاد الجزائر على دعم جماهيره لاستعادة توازنه من جديد بعد تراجع النتائج بالدوري المحلي والتعادل مع نصر حسين داي ثم الخسارة أمام اتحاد بسكرة.

مواجهة متكررة

وفي تونس وتحديدًا على ملعب رادس، تتجه الأنظار إلى قمة عربية متكررة غدًا الجمعة بين النجم الساحلي التونسي وضيفه الأهلي المصري في المجموعة الثانية في مواجهة خاصة تجمع بين السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الأحمر والإسباني جاريدو المدرب الأسبق للأهلي والذي يقود النجم الساحلي حاليًا.

وسيكون لقاء رادس مسرحًا لمواهب مميزة وصراع مثير على أرض الملعب، في ظل تألق بعض اللاعبين مثل كريم العريبي المهاجم الجزائري هداف البطولة ولاعب النجم الساحلي ورمضان صبحي نجم الأهلي وأفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

بداية صعبة

وبعيداً عن الصدامات العربية، يبدأ الزمالك المصري مشواره بدور المجموعات بمواجهة صعبة خارج أرضه في ضيافة مازيمبي الكونغولي في المجموعة الأولى، السبت المقبل.

الفريق الأبيض يحمل لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية ولكنه يعاني من تذبذب في الأداء والنتائج مع مدربه الحالي الصربي ميلوتين سريدفويتش “ميتشو”، على المستوى المحلي بعد خسارته الجولة الماضية على يد إنبي.

وتشهد هذه المجموعة مواجهة آخرى بين بريميرو دو أوجوستو الأنجولي وضيفه زيسكو الزامبي بينما يستضيف الهلال السوداني في المجموعة الثانية نظيره بلاتينيوم بطل زيمبابوي بحثًا عن تدشين بداية قوية لمرحلة المجموعات لفريق الأمواج الزرقاء.

وسيكون صن داونز الجنوب أفريقي على موعد مع مواجهة قوية أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي بالمجموعة الثالثة بينما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري نظيره فيتا كلوب الكونغولي في واحدة من اللقاءات المهمة أيضًا بالمجموعة الرابعة، فالشبيبة يصطدم بتجربة فيتا كلوب الذي يقدم نتائج طيبة قاريًا بالسنوات الأخيرة.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email