أخبار عاجلة

بيتونيا توقع اتفاقية توأمـة وشراكة مع اوروغوايانا البرازيلية

بيتونيا/PNN- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع رئيس بلدية اوروغوايانا البرازيلية اتفاقية توأمـة وتعاون مشترك في كافة المجالات.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي، بحضور سفير دولة فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن ، واعضاء الجالية الفلسطينية في المدينة، اضافة الى اعضاء المجلس البلدي المهندس عماد القاضي، وجاسم سليم وشاكر دولة.

واشتمل اتفاق الشراكة على تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، لاسيما دعم المشاريع الصحية والبيئية وفي المجال الاعلامي، اضافة الى تبادل الخبرات والوفود بين البلديتين، وابتعاث الطلبة للدراسة والمجالات الفنية والثقافية والاجتماعية وتجنيد الدعم للبلدية في كافة الجوانب.

من جهته، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أهمية توقيع الاتفاقية التي تؤسس لمرحلة جديدة قادمة من التعاون البناء المبني على تحقيق مصلحة اهالي مدينة بيتونيا وتوفير كل ما يلزم لهم من خدمات، وإقامة المشاريع من خلال البحث عن كافة الشركاء في العالم العربي والاسلامي والدول الاوروبية.
وأكد دولة أهمية هذه الاتفاقية للجانبين، مشيرا الى أن العمل فيها سيتم مباشرة.

وقال نؤسس الى شراكة طويلة الأمد ننفذ من خلالها التعاون على أرض الواقع.

واكد الزبن أن التعاون سيكون على أرض الواقع وفي كافة المجالات، مشيرا الى أن اتفاق الشراكة هذا يؤكد أنهم يسيرون في خطوات صحيحة نحو تعرية ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

وأشار الى أن الاتفاقية تسعى لتعزيز التعاون المشترك بين البلديتين لما فيه الصالح العام لهما، مؤكدا أهمية متابعة ما تم التوقيع عليه من خلال لقاءات مشتركة قريبة للبدء فعليا بالعمل على تلك المشاريع.

وفي نهاية حفل التوقيع، جرى تبادل الهدايا بين البلديتين .

Print Friendly, PDF & Email