أخبار عاجلة

قلقيلية: مهرجان مركزي بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظم المجلس الاعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل مهرجانا مركزيا على شرف اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة تحت عنوان ” شركاء في المقاومة … شركاء في البناء”، وذلك اليوم في قاعة النخيل وسط مدينة قلقيلية.

وشارك في المهرجان نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، بيان الطبيب عضو المجلس الثوري ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، قائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية، بنان نزال امين سر المكتب الحركي لذوي الاعاقة / قلقيلية، ومدراء الدوائر الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ، وممثلين عن حركة فتح، وجمع من الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم.

وكان الاشخاص ذوي الاعاقة قد قاموا صباح اليوم باعتصاما مطلبيا اما مبنى دار المحافظة، سلموا خلاله نائب المحافظ رسالة موجهة للرئيس محمود عباس ورسالة لرئيس الوزراء د.محمد اشتية، للمطالبة بوضع قانون الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4/99 حيز التنفيذ.

وفي كلمته خلال المهرجان أكد نائب المحافظ على دور الاشخاص ذوي الاعاقة وتميزهم وانجازاتهم، مؤكدا على شرعية مطالبهم وحقهم في العيش بكرامة كباقي افراد المجتمع، مطالبا بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم، وشدد على تطبيق القانون الخاص بهم، وتطرق إلى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات الامريكية الصهيونية التي تحاك للنيل من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة، مؤكدا أن شعبنا وبالرغم من المؤامرات ماض في تحقيق حلمه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه أكد بيان الطبيب على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودورهم في المجتمع، مشيرا الى ان عنوان المهرجان يؤكد على شراكة الاشخاص ذوي الاعاقة في النضال والبناء الفلسطيني، وان للاشخاص ذوي الاعاقة حقوق وواجبات، وطالب باقرار قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99، مشيرا الى واقع الاشخاص ذوي الاعاقة واحتياجاتهم، داعيا وزارة التنمية الاجتماعية صاحبة الاختصاص ان تقوم بكامل واجباتها تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة، شاكرا المحافظ وطاقم المحافظة لدعمهم شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة.

بدوره عبر صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الاشخاص ذوي الاعاقة، مشيرا الى عطاء هذه الشريحة الهامة، مؤكدا على اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذه الشريحة الهامة.

وتضمن الاحتفال على العديد من الفقرات الفنية التي تسلط الضوء على واقع وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة شارك فيها طلاب جمعيات ومدارس من المحافظة.

Print Friendly, PDF & Email