الرئيسية / تقارير مصورة / بالفيديو: خولة الازرق في لقاء مع PNN للحديث عن اتفاقية “سيداو”، والجدل الذي اثاره توقيع السلطة الفلسطينية عليها

بالفيديو: خولة الازرق في لقاء مع PNN للحديث عن اتفاقية “سيداو”، والجدل الذي اثاره توقيع السلطة الفلسطينية عليها

بيت لحم/PNN- استضافت شبكة فلسطين الاخبارية PNN، اليوم الخميس، نائب امين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ورئيسة اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي خولة الازرق للحديث عن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة  “سيداو”، والجدل الذي اثاره توقيع السلطة الفلسطينية عليها.

وذكرت الازرق في لقاء اعدته الزميلة سجى ابو عكر من استديو PNN اهم بنود اتفاقية “سيداو”، التي تتركز على تصويب اوضاع النساء وتحقيق العدالة والمساواة، في ظل معاناة المرأة من التمييز والاقصاء.

وأضافت ان الاتفاقية تركزت على ابراز حقوق المراة من تعليم وصحة وغذاء ومسكن، وغيرها من الحقوق التي تضمن مصلحة المرأة.

مباشر:بعد الجدل الذي اثارته اتفاقة سيداو نستضيف السيدة خولة الازرق للجديث عن ابرز ما جاء فيها

مباشر:بعد الجدل الذي اثارته اتفاقة سيداو نستضيف السيدة خولة الازرق للحديث عن ابرز ما جاء فيها

Publiée par PNN Network sur Jeudi 2 janvier 2020

 

وركزت الازرق على قرار الرئيس بتحديد سن الزواج للفتيات بـ 18 عاماً، حيث أشادت بالقرار وأوضحت الاسباب التي تدعم تحديد سن زواج الفتيات، ليتناسب مع استعدادها لبناء اسرة من الناحية النفسية والجسدية والعقلية، مشددة على ان بنود الاتفاقية لا تتعارض مع الاديان السماوية وخاصة الشريعة الاسلامية.

وحول الجدل الذي اثاره قرار تحديد سن الزواج في الخليل، قالت السيدة خولة، ان عشائر الخليل لم تصدر البيان ولم تعترض عليه، وانما حزب التحرير هو من اعترض على ذلك، حيث اشادت بعشائر الخليل وأهلها.

وفي ختام اللقاء شددت الازرق على أهمية وجود قوانين لحماية حقوق الاسرة والمرأة، وعلى ضرورة عمل المؤسسات الاعلامية في ابراز دور المرأة ونشر الوعي لدى النساء بحقوقهن في المجتمع الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email