أخبار عاجلة
الرئيسية / حصاد PNN / هنية من طهران: المقاومة لن تتراجع وستنتصر في معركتها الحاسمة ضد المشروع الصهيوني

هنية من طهران: المقاومة لن تتراجع وستنتصر في معركتها الحاسمة ضد المشروع الصهيوني

طهران/PNN- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، “إن مشروع المقاومة على أرض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني، ومشروع المقاومة ضد الهيمنة الأمريكية لن ينكسر أو يضعف وسيستمر في خطه الثابت حتى دحر المحتلين عن أرضنا وقدسنا”.

وأضاف هنية في كلمة له خلال مراسم تشييع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني بالعاصمة طهران:” أتينا من أرض فلسطين المباركة أرض الرباط والجهاد من القدس أولى القبلتين ومسرى رسول الله لنقدم التعازي للسيد علي خامنئي وجمهورية إيران الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد القائد قاسم سليماني ولأسرته وأبنائه وعموم أهله وكل من حمل راية المقاومة ضد المشروع الصهيوني والأمريكي في هذه المنطقة”.

وأكد هنية أننا “نقف لنعبر عن مشاعرنا الصادقة تجاه أخ عزيز قدم لفلسطين والمقاومة ما أوصلها إلى ما وصلت إليه من القوة والصمود والعطاء”.

واعتبر “أن هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها الأمريكان تعبر عن روح البلطجة والعنجهية وروح الاجرام التي تغطي كل جرائم سفك الدماء وتحديدا على أرض فلسطين”.

وأشار هنية إلى أن روح الإجرام التي تجلت في اغتيال سليماني هي التي اعطت الغطاء لروح الإجرام للاحتلال الإسرائيلي في اغتيال قادة المقاومة في أرض فلسطين وخارجها، مضيفا أن هذه الجريمة النكراء تستحق من كل العالم الإدانة والرفض والعقوبة لكل من ارتكبها.

وتابع :” المقاومة في أرض فلسطين والمنطقة لن تضعف ولن تتراجع، والاغتيالات تزيدنا قوة من أجل تحرير القدس وفلسطين وتحرير أرض فلسطين”.

ووصف هنية سليماني بشهيد القدس.

وأردف هنية أن “سليماني أمضى حياته من أجل دعم المقاومة وإسنادها وهو على رأس فيلق القدس”، مؤكدا أن “المقاومة التي انتصرت في لبنان و غزة سوف تنتصر في معركتها الحاسمة ضد المشروع الصهيوني”.

يذكر ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وصل الليلة الى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد قيادي من الحركة.