الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الحرس الثوري الإيراني يهدد بقصف دبي واسرائيل
Confrontation between Israel and Iran

الحرس الثوري الإيراني يهدد بقصف دبي واسرائيل

طهران/PNN- هدد الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الاربعاء 8 يناير 2020 بقصف اسرائيل ومدينة دبي في الامارات إذا ما انطلقت أي طائرات امريكية لقصف أهداف إيرانية.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان: “إذا تحركت المقاتلات الأمريكية من قاعدة الظفرة لقصف إيران فعلى الإمارات أن تودع عهد الانتعاش الاقتصادي والسياحي”.

ونقلت وسائل إعلام قولها عن قيادات في الحرس الثوري قالت: “سنقصف مدن إماراتية إذا تحركت طائرات أمريكية لقصف إيران من الإمارات”.

وقال مراسل “NBC News” علي آروزي: “إيران تقول إن الموجة الثالثة من الصواريخ ستدمر دبي وحيفا، وستنطلق في حال وجود رد أمريكي”.

وقال الحرس الثوري، الجيش العقائدي للنظام الإيراني، في بيان “ننصح الشعب الأميركي بسحب القوات الأميركية من المنطقة منعا لوقوع المزيد من الخسائر، ولعدم السماح بتهديد حياة المزيد من العسكريين الأميركيين بسبب الكراهية المتزايدة للنظام الأميركي”.

وأتى التهديد الإيراني بعيد إعلان البنتاغون أن إيران أطلقت فجر اليوم الأربعاء أكثر من 12 صاروخا على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية، مشيرا إلى أنه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد على هذه الضربة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان هوفمان، في بيان إن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا بالستيا على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق.

وأضاف أنه “من الواضح أن هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وإربيل”.

ويأتي الهجوم الصاروخي الإيراني بعدما توعدت طهران بالرد على ضربة أميركية بطائرة مسيرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي أبو مهدي المهندس في بغداد الجمعة الماضي.