الرئيسية / سياسة / د.مجدلاني اعلان بينيت وتصريحات فريدمان عنصرية وعلى الجنائية الدولية الإسراع لمحاكمة قادةالاحتلال

د.مجدلاني اعلان بينيت وتصريحات فريدمان عنصرية وعلى الجنائية الدولية الإسراع لمحاكمة قادةالاحتلال

رام الله /PNN- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني،أن اعلان وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت، ضم مناطق “ج” في الضفة الغربية لاسرائيل،وتصريحات المستوطن الامريكي ديفيد فريدمان حول الاستيطان في الضفة الغربية ،وأنه يعتبره قانوني،يظهر الشراكة الواضحة بين إدارة ترامب ودولة الاحتلال ،ويندرج بإطار ما تسعى له لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما تسميها صفقة القرن.

وأضاف د.مجدلاني أمام هذه التصريحات العنصرية والفاشية،على محكمة الجنايات الدولية الإسراع بالخطوات العملية لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي، باعتبار الاستيطان جريمة يعاقب عليها القانون.

وأشار د.مجدلاني المناطق المصنفة(ج)،لم تعد قائمة الا في أجندة الاحتلال،فهي انتهت بفعل الانتهاكات الاسرائيلية لكافة الاتفاقيات،ولن نلتزم بهذه التصنيفات بكافة الأراضي بالضفة الغربية ، فهي أراضي الدولة الفلسطينية بما فيها الأراضي التي أقامت إدارة ترامب مستوطنتها عليها بمدينة القدس.

وأضاف د.مجدلاني أمام الهجمة الاستعمارية التي تقودها إدارة ترامب مع دولة الاحتلال، على المجتمع الدولي تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي اعتبرت الاستيطان جريمة وفي مقدمتها القرار” 2334.” ،داعيا مجلس الأمن الدولي لاجراءات فعلية وعملية .

واكد د. مجدلاني أن الردع الوحيد لوقف جرائم الاستيطان يمر عبر محاكمة قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية كمجرمي حرب.