الرئيسية / متفرقات / إختتام فعاليات مخيم الرواد الشتوي

إختتام فعاليات مخيم الرواد الشتوي

رام الله/PNN- إختتمت جمعية الرواد للثقافة والفينون في مخيم عايدة ببيت لحم، اليوم الأثنين، فعاليات مخيمها الفني الشتوي”المبدعون الصغار “، الذي استمر على مدار عشرة ايام بمشاركة 60 طفلا من أطفال مخيم عايدة واخرون من مدينة بيت لحم .

وافتتح الحفل بدخول الأطفال المشاركين في المجموعات الفنية الثلاثة إلى قاعة المسرح وقدم أطفال مجموعة فلسطين رقصة على أغنية “من حقي أن اتعلم ” والتي عبر من خلالها الاطفال على حقهم في التعليم ، فيما قدم أطفال مجموعة الحرية عرضا لمشروعات تعبر عن احلامهم وطموحاتهم قاموا بإعدادها خلال ورشات العمل التدريبية وتم إجراء عملية تصويت من قبل الأطفال لإختيار المشروع الفائز بالمرتبة الاولى . وقدمت مجموعة العودة عدد القصائد الشعرية لمحمود درويش ،وتفاعل الأطفال مع عزف موسيقي للأغاني الوطنية للطفل مجد رومي .

وأكد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور مؤسسس ومدير عام جمعية الرواد للثقافة والفنون على أهمية هذه المخيمات في تعريف الأطفال بمجالات إبداعية وغير تقليدية واكتشاف المواهب والإبداعات لدى الاطفال واستغلال طاقاتهم الايجابية وإظهارها بواسطة الفنون الإبداعية كالمسرح والدبكة وقراءة الشعر والقصص والتقاط الصور الفوتوغرافية والرسم وتعلم فنون الطهي وصناعة الحلويات إضافة لتطوير قدراتهم في المجالات التكنولوجية والإبداعية مثل الطباعة الثلاثية الابعاد وتنفيذ المشروعات الصغيرة .

وعملت جمعية الرواد على توفير بيئة أمنة للأطفال خلال عطلتهم المدرسية لإكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال الفعاليات وورشات العمل التدريبية ، وعلى هامش المخيم الشتوي حصل الاطفال على فرصة للاشتراك في ورشات تثقيفية حول القيادة وصقل الشخصية والنظافة الشخصية في طريقة لتحفيز الأطفال وتوعيتهم من خلال الانشطة اللامنهجية .

بدورهم اشاد أهالي الأطفال المشاركين في مخيم الرواد الشتوي بفكرة تنظيمه المتميزة والتي تساهم في تعزيز وتنمية وصقل المواهب والمهارات الحياتية لدى الأطفال ، وانه يشكل طريق لاستكشاف قدرات الأجيال القادمة التي تشكل طاقة مخزونة من القوة والثقافة والطموح.

وفي الحفل الختامي تم توزيع الهدايا على الأطفال ودرع التكريم على المتطوعين الذين شاركوا في انجاح فعاليات المخيم الشتوي .