الرئيسية / سياسة / الاحتلال يوقف العمل في مشروع استصلاح اراض شرق رام الله ويستولي على آلية

الاحتلال يوقف العمل في مشروع استصلاح اراض شرق رام الله ويستولي على آلية

رام الله /PNN- أوقفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، العمل في مشروع تأهيل واستصلاح أراض وشق طرق زراعية تنفذه جمعية التنمية الزراعية “الاغاثة الزراعية” في قرية المغير شرق رام الله، واستولت على آلية ثقيلة بحجة العمل في مناطق خاضعة للسيطرة الاسرائيلية ومصنفة “ج”.

وأفاد المشرف على المشروع المهندس فجر عطاونة، لمراسلنا، بأن قوة من جيش الاحتلال داهمت المنطقة التي يتم استصلاح الأراضي وشق الطرق الزراعية فيها بقرية المغير، وأجبرت العاملين في المشروع على وقف العمل فيه، قبل أن  تستولي على آلية ثقيلة وتحملها على شاحنة عسكرية كانت تعمل على شق 2 كم طرق زراعية، وتأهيل 70 دونما من أراضي البلدة.

وأوضح عطاونة، أن الطرق الزراعية التي تم ايقاف العمل فيها هي جزء من مشروع يتم تنفيذه في قرى شمال غرب القدس وقرية المغير في محافظة رام الله. ويتلخص المشروع  بتأهيل 400 دونم من الأراضي الزراعية، وشق وتأهيل 2 كم طرق زراعية بهدف خدمة المزارعين وتعزيز صمودهم في المناطق الأكثر تضررا من وجود الإحتلال.

وشدد مدير برنامج تطوير الأراضي لدى الإغاثة الزراعية المهندس مقبل أبو جيش، على أن الإغاثة الزراعية تعمل بكل طاقتها من أجل خدمة الأراضي الزراعية والمزارعين لما لهذه المشاريع من بالغ الأثر في دفع المزارعين للإستثمار في أراضيهم وإستغلالها بالشكل الأمثل، ومواجهة خطر الإستيطان الذي يتمدد على حساب أراضي المواطنين وممتلكاتهم تحت ذرائع مختلفة.