ورقة جوارديولا الحاسمة تحل معضلة سيتين

برشلونة/PNN- أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، أن كيكي سيتين، مدرب برشلونة، على أعتاب اتخاذ قرار مصيري في النادي الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن سيتين سيقرر الأسبوع المقبل التعاقد مع مهاجم جديد أو تجاهل الأمر والاستمرار باللاعبين الحاليين في الخط الأمامي حتى نهاية الموسم.

وأشارت إلى أن هذا القرار المصيري سيؤثر على وضع عدد من اللاعبين الرئيسيين في برشلونة.

ويعود تفكير برشلونة في ضم مهاجم جديد إلى تأكد غياب لويس سواريز، نجم الفريق، لمدة 4 أشهر بسبب إجرائه جراحة في الركبة.

وشددت الصحيفة على أن سيتين سيكون صاحب القرار النهائي بشأن التعاقد مع مهاجم جديد، وينتظر المدرب لبعض الوقت، كي يحلل الإمكانات الحالية للفريق وخيارات الميركاتو التي يقدمها إريك أبيدال، السكرتير الفني.

وقالت “موندو ديبورتيفو” إن هناك 3 حلول داخلية في برشلونة لمعالجة أزمة المهاجم الصريح، وهي: الأول أن يتحول أنطوان جريزمان للعب في المركز رقم “9”، حيث يعتقد الجهاز الفني أنه يجيد هذا الدور.

أما الحل الثاني فهو استخدام ليونيل ميسي كمهاجم وهمي، وهو المركز الذي سبق أن توهج من خلاله البرغوث منذ فترة طويلة، بينما يركز الحل الثالث على تغيير موقع أنسو فاتي من الجناح الأيسر إلى قلب الهجوم.

وكان ميسي قد لعب بنفس المركز تحت قيادة مدربه الأسبق بيب جوارديولا، وحقق إنجازات كبيرة منها تسجيل 91 هدفًا خلال عام 2012.

وأضافت الصحيفة أن أبيل رويز، لاعب فريق الرديف، هو أحد الذين يفضلون أداء دور المهاجم الصريح، ولكنه قريب من المغادرة خلال الميركاتو الشتوي، إلا إذا قرر سيتين أمرًا آخر.

وفيما يتعلق بإدارة برشلونة، فإن المسؤولين لا يريدون التعاقد مع مهاجم جديد خلال الميركاتو الحالي لسببين، وهما: ألا يتم تعطيل تطور أنسو فاتي وكارليس بيريز ووضعهما في الميركاتو.

أما السبب الثاني، فيعود لعدم وجود المال الكافي لدى النادي، بعد أن تم الاتفاق مؤخرًا على قرار إقالة إرنستو فالفيردي والتعاقد مع سيتين.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email