الرئيسية / سياسة / اتحاد المحامين العرب: “صفقة القرن” قنبلة لتدمير المنطقة العربية

اتحاد المحامين العرب: “صفقة القرن” قنبلة لتدمير المنطقة العربية

القاهرة/PNN- أعلن رئيس اتحاد المحامين العرب، نقيب المحامين المصري سامح عاشور، رفض النقابة الكامل لما يسمى “صفقة القرن”.

ووصف عاشور خلال رسالة مسجلة له، اليوم “بالأسود في تاريخ الأمة العربية”، والصفقة بأنها “قنبلة تهدف لتدمير المنطقة العربية بأكملها”، مؤكدا أنها تقضي على القضية الفلسطينية وتمثل الخطوة الأولى للقضاء على الأمة العربية.

وقال، “إن النقابة ستقاوم تلك الصفقة بكل الوسائل القانونية المتاحة مع الزملاء المحامين في فلسطين، وكافة النقابات العربية، واتحاد المحامين العرب”، مؤكدا ان نقابة المحامين تعتبر القضية الفلسطينية “ليست قضية عربية فقط، ولكنها قضية مصرية”.

وأوضح، أن النقابة كان لزاما عليها أن تعلن موقفها من “صفقة القرن”، معتبرا إياها “وجها جديدا لوعد بلفور، وعطاء جديد ممن لا يملك لمن لا يستحق، يعلنه رئيس أكبر دولة في العالم”، مؤكدا إن فلسطين ستظل في قلوبنا جميعا ولن نتخلى عنها لصالح اليهود أو غيرهم.

وقال عاشور، من أجل الدفاع عن وطننا وعروبتنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية نؤكد أننا ضد هذه الدولة اليهودية، وضد أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، ونرفض أي تقسيم يجري داخل الدولة الفلسطينية لصالح “الكيان الصهيوني”، ونرفض الاعتراف بأي اتفاقية سابقة أو لاحقة تمنح هذا الكيان أي وجود يهدد مستقبلنا، ويقضي على الكيان الفلسطيني والعربي والمصري من المنطقة.

وأضاف: سنعلم أبناءنا وأحفادنا أن فلسطين عربية وستبقى مهما كانت قوى الكيان الصهيوني والدعم الأمريكي والتواطؤ العالمي الذي يجري الآن على المنطقة العربية، موجها التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يقاوم ويقاتل ويصبر على هذا العدوان.

وختم رسالته بالقول: عاشت فلسطين… فلتسقط إسرائيل ولتسقط الولايات المتحدة الأميركية.