الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: تسليم معدات زراعية ومهنية لمدرسة ذكور حجة الثانوية

قلقيلية: تسليم معدات زراعية ومهنية لمدرسة ذكور حجة الثانوية

قلقيلية/PNN-سلم العميد حسام ابو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية وفراس بليه رئيس المجلس الاول للخدمات المشتركة(جورة عمرة) معدات زراعية ومهنية لمدرسة ذكور حجة الثانوية، ضمن مبادرة ارض من خلال اصلاح وتطوير الحكم المحلي الممول من الحكومة البلجيكية باشراف وكالة التنمية البلجيكية.

وشارك في التسليم صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، م.احمد عيد مدير عام مديرية الزراعة وم.سمير سمارة مدير عام مديرية زراعة طولكرم، فكر بصلات رئيس مجلس حجة، محمد سدة مدير مدرسة حجة الثانوية.

وشكر نائب المحافظ وكالة التنمية البلجيكية والمجلس المشترك على هذه المنحة الهامة للنهوض بواقع التعليم المهني والزراعي في المدرسة، مؤكدا على اهمية استحداث فروع جديدة للتعليم المهني والزراعي لاهميتها واحتياج سوق العمل لها، مؤكدا على دور وزارة التربية والتعليم في النهوض بواقع العملية التربوية، وتطرق الى واقع الشعب الفلسطيني والمؤامرات التي تحاك للنيل من حقوقه وثوابته الوطنية.

بدوره ثمن مدير التربية هذه المبادرة الداعمة للعملية التربوية، مشيرا الى ان الفرع الزراعي في مدرسة حجة هو الاول في المحافظة، وهنالك جهود لاستحداث فرع للتعليم المهني، منوها الى الخطط المستقبلية لتطوير التعليم المهني لاهميته في سوق العمل.

من ناحيته أكد احمد عيد على اهمية هذه المبادرة واستحداث فرع زراعي في مدرسة حجة، مؤكدا دعم المديرية لهذا الفرع وتقديم الدعم والمساندة له من قبل المديرية.

واكد رئيس المجلس المشترك على دور المجلس المشترك في دعم العملية التربوية في منطقة جورة عمرة، شاكرا وكالة التنمية البلجيكية على هذا الدعم.