الرئيسية / أسرى / الخطيب وأبو الرب يبحثان الامكانيات المتاحة لاستئجار أرض وقفية لاقامة مبنى جديد لهيئة الأسرى

الخطيب وأبو الرب يبحثان الامكانيات المتاحة لاستئجار أرض وقفية لاقامة مبنى جديد لهيئة الأسرى

رام الله/PNN- التقى وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب، اليوم الأحد، بوكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، وذلك لبحث الوسائل المتاحة التي تُمكن هيئة الأسرى من استئجار أحد الأراضي الوقفية التابعة للوزارة، لتأسيس مبنى جديد لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وفي بداية اللقاء تناول الخطيب موضوع مهام هيئة الأسرى كمؤسسة وما تقدمه من خدمات للمعتقلين داخل سجون الاحتلال، كما وذكر الجهود التي تبذل من قبل الهيئة بعد تحررهم، وذلك من خلال الحاقهم ببرامج تأهيل وتدريب تساعدهم على الاندماج في المجمتع الفلسطيني من جديد.

ومن ثم تحدث الخطيب عن ظروف مبنى هيئة الأسرى الحالي، مشيراً بأنه مبنى غير ملائم لخدمة الأسرى وذويهم، كما أنه لا يتسع للموظفين العاملين في الهيئة.

وأضاف “باعتبار أن الأسرى شريحة ضحت من أجل فلسطين، فلا بد من بذل الجهود والعمل على تأسيس مبنى جديد يليق بقدسية هذا الملف، وتأسيس أيضاً متحف وطني يُجسد نضالات ومعاناة الأسرى على مر السنين”.

بدوره رحب أبو الرب بالفكرة المطروحة من جانب الهيئة، وثمن هذه الرسالة السامية، موضحاً بأن غالبية موظفي وزارة الأوقاف خاضوا تجربة الأسر، وذاقوا طعم المعاناة داخل سجون الاحتلال.

وأكد على ضرورة بحث الامكانيات والسبل المطروحة للعمل على توفير قطعة أرض تُناسب احتياجات الهيئة، لكي تتمكن من اقامة مبنى جديد يناسب ويخدم الأسرى وذويهم قدر المستطاع.

وفي ختام اللقاء الذي عُقد بحضور عدد من موظفي هيئة الأسرى ووزارة الأوقاف، اتفق الطرفان على ضرورة ترتيب لقاء آخر مع مديرية أوقاف رام الله، لبحث الخيارات المطروحة وايجاد قطعة أرض تناسب احتياجات هيئة الأسرى.