الرئيسية / محليات / مكتب تنمية البلدة القديمة والامن الوطني يبحثان ترميم المنازل بالخليل

مكتب تنمية البلدة القديمة والامن الوطني يبحثان ترميم المنازل بالخليل

محافظات/PNN-  عقد مكتب البلدة القديمة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاحد، وبحضور مدير عام المديرية خالد اطميزي ونائبه عرفات العطاونه ومسؤولة مكتب البلدة القديمة كفا قعقور،اجتماعا مع جهاز الأمن الوطني وحدة النوع الاجتماعي الملازم أول روضة أبو الحلاوة، فيما يتعلق بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة، وترميم منازل وتمكين الاقتصادي للاسر المسجلة ضمن قوائم التنمية الاجتماعية، وذلك في اطار استراتيجيتها الهادفة لتعزيز الصمود والتواجد الفلسطيني في البلدة القديمة بالخليل.

وأشار اطميزي للجهود التي يبذلها مكتب التنمية بالبلدة القديمة وطاقمها في ظل أوضاع صعبة جراء اجراءات الاحتلال التي تحاول عرقلة سير العمل ، مؤكدا على استراتيجية عمل الوزارة وبتوجيهات مباشرة من الوزير د.أحمد مجدلاني ، بالعمل على أوسع قاعدة شراكة مجتمعية هادفة إلى التكاتف اتجاه تعزيز الصمود الفلسطيني بالبلدة القديمة .

مؤكدا على استراتيجية وخطة عمل الوزارة نحو ترميم المنازل ، وتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي ، والمساعدات للاسر الفقيرة والمهمشة بالبلدة القديمة ، بما يمكنها من الصمود والتحدي بوجه آلة العدوان والاستيطان بالمنطقة .

وثمن اطميزي زيارة الاخوة بالأمن الوطني ، وكذلك عملهم الدؤوب بهذا الاتجاه ، والذي يأتي بتوجيهات من اللواء نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني، وعملية التعاون المستمر مع وزارة التنمية الاجتماعية .

ومن جانبها أكدت الملازم أول أبو حلاوة على اهمية التعاون المستمر لما فيه مصلحة أبناء شعبنا بالبلدة القديمة ، وتوفير كافة الامكانيات لتعزيز صمودهم .

وفي جنين افتتح مركز تأهيل ورعاية الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية دورة بالتطريز لمجموعة من طالبات المركز قدمته المدربة ولاء الدحلة ،وتتناول الدورة، تطبيقات عملية على انواع التطريز المختلفة من خلال تشكيل مجموعات،

وأشارت الدحلة أن الدورة تهدف الى إكساب المشاركات المهارات اللازمة التي تمكنهم من تعلم مبادئ التطريز اليدوي، موضوعات عن تاريخ التطريز وصناعة الخيوط، وانواع التطريز اليدوي والالي، وكيفية اختيار الالوان وانواع التطريز في فلسطين، بالاضافة الى انواع الخيوط والادوات المستعملة في التطريز.

وقالت مديرة المركز نادية ملحيس ، تأتي هذه الدورة في إطار توجه المركز لتنظيم دورات وورشات عمل تدريبية للطالبات في مجالات عدة من شانها أن تمكن المرأة من تعلم مهنة مستقبلية تكون كمصدر دخل لها.

الى ذلك نظم المركز زيارة ميدانية لمجموعة من المؤسسات التراثية في منطقة السيباط في جنين و ذلك ضمن خطة الانشطة اللامنهجية. وتم زيارة نادي جنين الرياضي ،ومؤسسة الكمنجاتي ،وجمعية من زمان للتراث الفلسطيني ،و بيت زمان .