الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / كوشنير تحدث بوقاحة عبر CNN : ادارة ترامب تبدا بحملة لمهاجمة وانتقاد السلطة في محاولة لاجبارها على قبول صفقة القرن

كوشنير تحدث بوقاحة عبر CNN : ادارة ترامب تبدا بحملة لمهاجمة وانتقاد السلطة في محاولة لاجبارها على قبول صفقة القرن

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ بدات الادارة الامريكية بحملة للضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس محمود عباس للقبول بصفقة القرن التي اطلقها الرئيس الامريكي دونالد ترامب جاء ذلك على شكل انتقادات وجهها جيرالد كوشنير مستشار الرئيس الامريكي خلال مقابلة اجرتها قناة CNN معه الليلة الماضية.

وهدد كوشنير القيادة الفلسطينية في المقابلة وقال ضمن لقاءه ببرنامج من الأحد إلى الأحد الذي تبثه شبكة سي إن إن الأمريكية : إذا كان الفلسطينيون غير قادرين على الوفاء بشروط معينة بموجب الخطة  يجب على إسرائيل ألا تعترف بهم كدولة.

و انتقد كوشنر سلوك السلطة الفلسطينية وقال في حديثه : “لقد خدم أبو مازن 16 عامًا  بدل أربع سنوات و هذه ليست ديمقراطية مزدهرة”.

وقال كوشنر كان هناك وعود بدولة فلسطينية ديمقراطية لكن هناك شيء يجعله يعتقد أنه مع هذا البرنامج والطرح ليس موجودا وان هذه الدولة والنظام غير موجودة وانها لن تكون هناك مثل هذه الدولة”.

واضاف كوشنير”تنص الصفحة 34 من الخطة على أن الشرط الأساسي للاعتراف بهذه الدولة الفلسطينية هو أنها ستتمتع بالصحافة الحرة ، والانتخابات الحرة ، وحرية الدين ، والمؤسسات المالية المستقرة والشفافة مثل العالم الغربي ، والقضاء المستقل و بات من الواضح ان هذا غير موجود حاليا.

وقال المستشار الأمريكي “إنه ينص في الخطة أيضًا على أن الولايات المتحدة وإسرائيل هما الدولتان اللتان ستحكم إذا استوفت الدولة الفلسطينية هذه الشروط ، لكنني أخشى أنه لا توجد حالياً أي دولة عربية تفي بهذه المعايير. أليست هذه طريقة بسيطة لإخبار الفلسطينيين انكم لن تحصلوا أبداً على دولة؟ “