الشريط الاخباري

مهرجان شفشاون الدولي للأفلام البيئية في المغرب

نشر بتاريخ: 03-02-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

شفشاون/PNN- تستضيف مدينة شفشاون في المغرب في الفترة من 26 إلى 30 أيار (مايو) 2020 الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي لأفلام البيئة الذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED). ويهدف المهرجان إلى خلق مساحة للاستكشاف والتبادل والتأمل في الأفكار التي يمكن نقلها من خلال الأفلام البيئية لرفع الوعي بأهمية حماية البيئة.

ويستقطب مهرجان شفشاون الدولي للأفلام البيئية محترفي السينما وهواتها والمهتمين بالبيئة في المغرب والدول الأخرى. وهو لقاء سنوي ينظم في "اللؤلؤة الزرقاء" الرائعة بشمال المغرب، المدينة السياحية والبيئية شفشاون. ويشمل برنامجاً متنوعاً، وتتولى لجنة تحكيم تضم مهنيين سينمائيين ذوي شهرة عالمية ومحلية اختيار الفائزين. وتتوزع الجوائز على الفئات الآتية:

الأفلام الاحترافية: أربع جوائز - الجائزة الكبرى: أفضل فيلم وثائقي - أفضل فيلم قصير عن البيئة - أفضل فيلم رسوم متحركة - جائزة WWF Morocco الخاصة: لأفضل فيلم قصير يتناول مشكلة البلاستيك

أفلام قصيرة للهواة: ثلاث جوائز - أفضل فيلم قصير عن البيئة - أفضل فيلم رسوم متحركة - جائزة WWF Morocco الخاصة: لأفضل فيلم قصير يتناول مشكلة البلاستيك

مسابقة نوادي البيئة المدرسية: - جائزة أقشور لأفضل فيلم مدرسي"

شروط الاشتراك يقبل مهرجان شفشاون الدولي للأفلام البيئية الأفلام ذات الصلة الوثيقة بالبيئة في الفئات الثلاث المذكورة أعلاه، وفق الشروط الآتية:

الأفلام الاحترافية: - يمكن أن تكون الأفلام من جميع الأنواع (وثائقي، رسوم متحركة) - المدة، لفئتين: الأفلام القصيرة حتى 20 دقيقة، والأفلام الروائية 45 دقيقة أو أكثر - يمكن للمخرج تقديم عدّة أفلام. لكن في حالة الاختيار، يمكن للجنة الاختيار الأولي انتقاء فيلم واحد.

أفلام الهواة: - أفلام وثائقية، رسوم متحركة - المدة: 20 دقيقة كحد أقصى (بما في ذلك الجينيريك) - يمكن للمخرج تقديم عدة أفلام. لكن في حالة الاختيار، يمكن للجنة الاختيار الأولي انتقاء فيلم واحد.

التنسيقات: wmv, mpeg, mov, mp4 الوسائط: إصدار رقمي (رابط يتم إرساله عبر الإنترنت، DVD، BLURAY ، مفتاح USB، محرك الأقراص الصلبة). ملاحظة: الأفلام التي يتم إرسالها عن طريق الرابط (Vimeo, YouTube, DropBox) على الإنترنت، إذا تم اختيارها وكانت ذات نوعية جيدة، يمكن عرضها بشكل مباشر خلال المسابقة.

لكي يكون التسجيل ساري المفعول، يجب أن تكون النسخ الثلاث للقرص الرقمي مصحوبة بما يأتي: - استمارة التسجيل موقعة، يمكن تنزيلها من موقع المهرجان (http://www.festival.assated.com) - قانون المهرجان موقع، ويمكن تنزيله من موقع المهرجان - بيانات الفيلم: يتم إرسال صورة المخرج + ملصق الفيلم أو صور من الفيلم + السيرة الذاتية للمخرج + سنة الإنتاج + ملخص الفيلم (باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنكليزية) إلى البريد الإلكتروني للمهرجان: [email protected]

يجب أن تكون نسخ DVD من الفيلم عالية الجودة، مع ترجمة باللغة الإنكليزية أو الفرنسية، أو إرسال رابط تنزيل للفيلم بجودة عالية حيث يوفر هذا الإجراء الوقت للمنظمين.

ترسل الأفلام قبل 25 آذار (مارس) 2020 مع كتابة عبارة "للأغراض الثقافية وغير التجارية" على حزمة الشحن. ويتحمل المشارك تكاليف نقل الفيلم وتقديم جميع الوثائق إلى إدارة المهرجان.

ترسل المراسلات والطرود بالبريد العادي أو البريد السريع إلى العنوان الآتي:

جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED) الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لأفلام البيئة بشفشاون عين حوزي، BP 101 شفشاون، 91000 المملكة المغربية

شارك هذا الخبر!