Tamkeen
الرئيسية / محليات / ملثمون يعتدون بأدوات حادة على الطبيب سلامة قمصية وسط بيت لحم ويصيبونه بجراح

ملثمون يعتدون بأدوات حادة على الطبيب سلامة قمصية وسط بيت لحم ويصيبونه بجراح

بيت لحم /PNN– نجيب فراج – اعتدى اربعة من الملثمين على الدكتور سلامة قمصية أخصائي النسائية والتوليد في مستشفى الفرنسي بمدينة بيت لحم، حيث وقع الحادث حينما كان الدكتور بمركبته في شارع الكركفة وسط مدينة بيت لحم، فاعترضته سيارة أخرى بشكل متعمد بعد أن صدمت سيارته ونزل منها أربعة ملثمين وانهالوا عليه بالضرب مستخدمين أدوات حادة وعصي ومن ثم لاذوا بالفرار.

وتم نقل الدكتور قمصية الى مستشفى الجمعية العربية، حيث خضع لعملية جراحية مستعجلة، وعلم أن حالته الصحية مستقرة ولكنها وصفت ما بين المتوسطة والخطيرة، فيما فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث.

هذا وعم الإستنكار العام صفوف المواطنين ومختلف الفعاليات الفلسطينية في محافظة بيت لحم، فيما أصدرت عائلة قمصية في الوطن والشتات بيانا استنكرت فيه هذا الإعتداء الذي وصفته بـ”الآثم والخسيس”، والذي نفذه مجموعة من “الجبناء” والخارجين عن القوانين والاعراف الوطنية والاجتماعية، حسب ما جاء في البيان، الذي أكد على حق العائلة القانوني والعشائري في ملاحقة هؤلاء “الجبناء”.

وجاء في البيان “إننا اذ نستغرب ونستهجن كيف يجرؤ هؤلاء المرتزقه على التطاول عليه جسديا، ونطالب الأجهزة الأمنية وثقتنا بها عالية بالقبض بأسرع وقت ممكن على الأيادي الجبانة، وتقديمها للعدالة وإيقاع أقصى عقوبه عليهم”.

من جهتها، إستنكرت القوى الوطنية وبلدية بيت ساحور والمؤسسات وأهالي المدينة الإعتداء على الدكتور قمصية، والتي اعتبرته بمثابة إعتداء على مدينة بيت ساحور، كما أدانت الإعتداءات التي تحصل في المشافي والمراكز الطبية.

وجاء في البيان “نطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة الفاعلين الجبناء والمشبوهين والخارجين عن الصف الوطني وتقديمهم للعدالة، والضرب بيد من حديد كل من يجرؤ على التطاول على ابناء شعبنا دون وجه حق واننا على ثقة تامة بأجهزتنا الأمنية”.

 

Print Friendly, PDF & Email