الرئيسية / حصاد PNN / فجرا: الاحتلال يهدم منزل للمواطن عبد القادر ابو حماد بقرية الولجة

فجرا: الاحتلال يهدم منزل للمواطن عبد القادر ابو حماد بقرية الولجة

بيت لحم/PNN/هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم منزلا وكراجا لاحد المواطنين في قرية الولجة الى الغرب من بيت لحم في اطار حملاتها العنصرية ضد مواطني البلدة.

وقالت مصادر محلية ان جرافات واليات تابعة لقوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت القرية في ساعات مبكرة من فجر اليوم واقتحمت خلة السم بالقرية وقامت بمحاصرة منزل المواطن عبد القادر ابو حماد وهدمه كما هدمت قوات الاحتلال كراجا اخر في المنطقة.

يشار الى ان سلطات الاحتلال تنتهج منذ سنوات حملة لهدم المنازل في قرية الولجة في اطار مخطط لمنع التواجد الفسطيني بالقرية وتتذرع بهدم المنازل الغير مرخصة في وقت لا تقوم فيه بمنح المواطنين تراخيص للبناء كما انها لا تعترف بالتراخيص التي يمنها المجلس على الرغم من ان اراضي الولجة تقع ضمن حدود محافظة بيت لحم.

وكانت مصادر عبرية قد كشفت النقاب في اكثر من مناسبة عن سعي الاحتلال بشكل رسمي لضم اراضي الولجة الى ما تسى بدلية الاحتلال بالقدس حيث تشير مخططات الاحتلال الى نية اسرائيل بناء الالاف من الوحدات الاستيطانية في منطقة الولجة في اطار مشروعها المعروف باسم القدس الكبرى حيث تشكل قرية الولجة شوكة في حلق هذه المخططات ولذلك تتعرض لسياسات عنصرية بالهدم وعدم منح تراخيص البناء هذا الى جانب محاولة عزل القرية بالجدار الشائك في كافة حدودها.

قوات الاحتلال تهدم كراج في خلة السمك في قرية الولجة

Publiée par Ibrahem Awadallah sur Mercredi 26 février 2020