الرئيسية / رياضة / بيكيه.. درع برشلونة يسعى لتجميل الصورة في الكلاسيكو

بيكيه.. درع برشلونة يسعى لتجميل الصورة في الكلاسيكو

برشلونة/PNN- حالة من الرعب عاشتها جماهير برشلونةً على مدار يومين، بسبب إصابة مدافع الفريق جيرارد بيكيه، أثناء مواجهة نابولي بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، وعدم قدرته على استكمال المباراة.

ويستعد برشلونة لمواجهة ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، غدًا الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار الجولة الـ 26 من عمر الليجا.

ويعتلي برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد، مما يزيد من أهمية اللقاء، في الصراع نحو اللقب.

وتعرض بيكيه لإصابة في الكاحل، تسببت في عدم استكماله مباراة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل (1-1)، وشارك كليمنت لينجليت بدلًا منه في الدقيقة (90+3).

إصابة بيكيه أزعجت كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة، الذي يعاني من عدة غيابات في الخط الخلفي ممثلة في جوردي ألبا وسيرجي روبيرتو.

رسالة مزدوجة

بعث بيكيه، رسالة مزدوجة، أمس الجمعة، حين شارك بشكل طبيعي في المران الصباحي، ليعلن جاهزيته لمباراة الكلاسيكو.

كما تحدى بيكيه، ريال مدريد بذكرى أليمة، إذ ظهر في المران، بنفس قصة الشعر التي خاض بها مباراة (6-2) الشهيرة عام 2009، والتي سجل فيها الهدف السادس على ملعب سانتياجو برنابيو.

35 مواجهة

لا تظهر الأرقام أي تماسك دفاعي لبرشلونة هذا الموسم، حيث تلقى الفريق الكتالوني 29 هدفا حتى الجولة الـ 25 بالتساوي مع بلد الوليد صاحب المركز الـ 15، أما ريال مدريد صاحب أقوى خط دفاع (17 هدفًا).

ويعول كيكي سيتين، على خبرة بيكيه في مباريات ريال مدريد، حيث خاض المدافع، 35 مباراة أمام ريال مدريد.

وحقق بيكيه، الفوز على الفريق الملكي بنسبة 52.9 %، بواقع 18 فوزًا و8 هزائم و9 تعادلات.

وشارك بيكيه في جميع مباريات برشلونة هذا الموسم في الدوري الإسباني، باستثناء مباراتي إيبار (الدور الأول) وريال بيتيس للإيقاف.

كما استبدله كيكي سيتين في الدقيقة 68 من مواجهة إيبار الماضية، والتي انتهت بفوز برشلونة 5-0، من أجل إراحته قبل مواجهة نابولي في دوري الأبطال.

ومنذ رحيل كريستيانو رونالدو عن الميرنجي، في صيف 2018، شارك بيكيه في مباريات الكلاسيكو الخمس التي جمعت الفريقين.

ولم يسجل ريال مدريد سوى هدفين في مرمى برشلونة خلال المباريات الخمس، بواقع هدف وحيد في آخر 3 مواجهات بالليجا، وهدف آخر في مباراتين بكأس الملك.

المصدر: كووورة.