الرئيسية / متفرقات / “النقل والمواصلات” تشارك في ورشة عمل حول الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح

“النقل والمواصلات” تشارك في ورشة عمل حول الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح

رفح/PNN- نظم المجلس البلدي لمحافظة رفح، ورشة عمل حول الخطة المرورية الجديدة للمحافظة، والتي ستساعد على حل الأزمة المرورية في المحافظة،.

وترأس الجلسة عضو المجلس البلدي د. جودت أبو طه، بحضور المقدم مدير شرطة المرور في محافظة رفح وائل الهمص، ونقابة المهندسين، ونائب مدير عام الطرق والمشاريع بالوزارة م. محمد سرور، وم. يوسف الطويل ممثلين عن وزارة المواصلات، بتوجيهات من وكيل الوزارة اللواء صلاح الدين أبو شرخ.

وتم استعراض الخطة المرورية والتي تتضمن تحويل الشارع الرئيسي شارع البحر باتجاه واحد من الشرق إلى الغرب مع تحويل اتجاهات بعض الشارع الجانبية حسب الحاجة.

وأشار م. محمد سرور بضرورة إيجاد حلول للمدارس المتواجدة وسط المدينة، والتي تؤثر سلبا على الحركة المرورية فيها، خاصة مدرسة “بئر السبع”، حيث يمكن إعادة تموضع هذه المدارس لتخدم المدينة والمواطنين والحركة المرورية فيها.

بدوره، أوضح م. يوسف الطويل خلال مداخلته بأن الخطة المرورية تخفف من الإزدحامات المرورية، وتهيئة الشارع في محافظة رفح لها، والبدء في تطبيقها تدريجياً، ونقل بعض الكراجات إلى مناطق أفضل، كي يتم التقليل من الازدحامات المرورية خاصة في وسط المحافظة.

وفي نهاية الورشة تم توزيع الخريطة الجديدة على المشاركين، وإبداء الملاحظات عليها، لإعتماد الخطة المرورية الجديدة لمحافظة رفح.