الشريط الاخباري

تفاصيل سعي شركة مايكروسوفت لحماية البيئة بحلول 2030

نشر بتاريخ: 05-03-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

نيويورك/PNN- كشفت شركة مايكروسوفت أنها تسعي لجعل بصمتها الكربونية سلبية بحلول العام 2030، حيث تستهدف إزالة أي كربون ينبعث من منتجاتها من الغلاف الجوي، مؤكدة تصميمها علي مكافحة التغيُّر المناخي. ومن شأن هذا الالتزام أن يؤدي إلي إلغاء كل الكربون الصادر عن "مايكروسوفت" منذ تأسيسها في العام 1975، فيما أوضحت الشركة في منشور لها عبر مدونتها الخاصة قائلة: "ينبغي أن يصل العالم إلي انبعاثات معدومة لكن الأطراف التي بإمكانها أن تتقدم بسرعة أكبر وأبعد يجب أن تقدم على ذلك".

وبحسب موقع TNW الهولندي، فمن المنتظر أن تلجأ الشركة إلى الاعتماد علي مصادر طاقة متجددة في كل مراكز البيانات التابعة لها، وفي أبنيتها ومجمعاتها بحلول العام 2025. واعتماد ضريبة كربون داخلية في تموز (يوليو) القادم، والمشاركة في عمليات تشجير وإعادة تشجير. كما أكدت الشركة أنها "ستستثمر مبلغ بليون دولار في صندوق ابتكار جديد من أجل المناخ، وذلك لتحسين التكنولوجيات لتعزيز احتجاز الكربون والقضاء عليه". فيما تأمل أن تتمكن بحلول عام 2050 من أن تزيل كافة الانبعاثات الكربونية التي تسببت بها "مايكروسوفت" منذ انطلاق أعمال الشركة.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن إزالة الكربون الموجود في الجو بسببها، يعدّ أحد أبرز أهدافها المناخية، والذي يختلف عما تستهدفه تعهدات الشركات الأخرى، التي ركزت على خفض الانبعاثات الجارية أو منع الانبعاثات المستقبلية، فيما يعدّ هذا الإعلان أحد أكبر التعهدات التي تعلنها أحد أكبر شركات البرمجيات في العالم، والتي يمكن أن تساعد في تنفيذ سلسلة من الأهداف المناخية لإنقاذ كوكب الأرض من التغيُّر المناخي.

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات التكنولوجية الأخرى سبق وتعهدت خفض انبعاثاتها.

شارك هذا الخبر!