الرئيسية / محليات / نقيب المهندسين يلتقي رئيس سلطة الأراضي لبحث قضايا مشتركة

نقيب المهندسين يلتقي رئيس سلطة الأراضي لبحث قضايا مشتركة

رام الله/PNN- إلتقى نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، اليوم الخميس، برئيس سلطة الأراضي سعادة القاضي محمد غانم بحضور مدير عام دائرة المساحة في سلطة الأراضي صادق أبو زعنوني ومدير دائرة الشؤون الإدارية في نقابة المهندسين محمد الزبيدي وذلك لبحث ومناقشة عدة قضايا مشتركة ووضع الخطط المستقبلة.

وأكد القاضي غانم خلال اللقاء على العلاقة التكاملية التي تربط سلطة الأراضي مع النقابة والتي تنعكس إيجاباً على المواطن الفلسطيني والخدمات المقدمة له مشدداً على ضرورة تفعيل المركز الجغرافي الفلسطيني والنهوض به كجزء من سياسة سلطة الأراضي واستراتيجيتها نحو تنظيم العمل وخلق التناغم واللغة المشتركة بين المؤسسات التي تعنى بالأراضي.

من جانبه أشار د. الدبيك على أن اراضي دولة فلسطين تتعرض لأشرس هجمة استطانية من قِبَل الاحتلال مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بمهنة المساحه والاسراع في اخرج نظام هذه المهنة الى حيز الوجود و تطرق ايضاً الى ضرورة مشاركة سلطة الاراضي في دورة الاشراف الالزامي التي تُعقد في نقابة المهندسين ليتم عمل حوكمه الى العمل الهندسي في الوطن.

و تمخض الاجتماع عن تشكيل لجنة فنية من مدير عام دائرة المساحة في سلطة الاراضي و مدير دائرة الشؤون الادارية في نقابة المهندسين لمتابعة كافة القضايا التفصيلية التي ذُكرت في الاجتماع ومتابعة اصدار نظام مهنة المساحة مع كافة الجهات ذات الاختصاص.