أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / اللجان الشعبية بمخيمات بيت لحم تطالب دائرة شؤون اللاجئين  تحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين في ظل كورونا 

اللجان الشعبية بمخيمات بيت لحم تطالب دائرة شؤون اللاجئين  تحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين في ظل كورونا 

بيت لحم /PNN/ تقرير منجد جادو – طالبت اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينين بمحافظة بيت لحم دائرة شؤون اللاجئين بالعمل على تحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين في ظل ما تعانيه المحافظة من اصابات جراء فايروس كورونا.

وقال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة ان دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية هي الجهة المسؤولة عن هموم وقضايا اللاجئين ولا بد من تحمل مسؤولياتها اتجاه ما يعانيه او قد يعانيه اللاجئون بالمخيمات الثلاث ببيت لحم بفعل انتشار فايروس كورونا.

واضاف العزة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان اللجان لم تتلقى حتى اللحظة مجرد اتصال هاتفي من مسؤولي دائرة شؤون اللاجئين للاطمئنان على المخيمات والتعرف على احتياجاتها في ظل هذه الازمة الصحية معتبرا ما جرى من عدم اهتمام وسؤال ما هو الا استهتار باللاجئين وحياتهم.

واوضح العزة ان دائرة شؤون اللاجئين مطالبة بالتواصل مع وكالة غوث اللاجئين الفلسطينين الانروا من جهة للتعرف على استعداداتها لتقديم المساعدات الطبية بالمخيمات من جهة كما انها مطالبة بتقديم الدعم والاسناد الطارئ للمخيمات الثلاث من الجهة الاخرى.

يشار الى ان الحكومة الفلسطينية اعلنت عن حالة الطوارئ القصوى بمحافظة بيت لحم بعد اصابة ستة عشر مواطنا فلسطينيا بفايروس كورونا الخطير حيث تم اتخاذ اجراءات من قبل الحكومة اتجاه المدن والقرى فيما ما تزال المخيمات تتبع لدائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير و وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا .