الرئيسية / حصاد PNN / ملحم: استقرار الحالة الصحية لمصاب بفيروس كورونا نقل الى المركز الصحي للتأهيل في بيت لحم

ملحم: استقرار الحالة الصحية لمصاب بفيروس كورونا نقل الى المركز الصحي للتأهيل في بيت لحم

بيت لحم/PNN- قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم اليوم الثلاثاء، لا إصابات جديدة بفيروس “كورونا، وإن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 26 بينهم 25 في بيت لحم وواحدة في طولكرم، وجميعهم بصحة جيدة، باستثناء حالة واحدة استدعى نقلها إلى العناية المكثفة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمام مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمدينة رام الله، أن الحكومة تتحدث بشفافية وتتابع التطورات أولاً بأول، وجميع الوزراء بمن فيهن رئيس الوزراء يخضعون للفحص الدوري عقب الجلسات التي يعقدونها.

وأكد ملحم، أن مركز الإدمان في بيت لحم بات جاهزاً لاستقبال أي حالات قد يطرأ عليها تطورات أو انتكاسات جديدة.

واكد ملحم وفقا لإفادت التقارير الطبية من الأطباء المشرفين على متابعة الحالة الصحية لأحد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم، والذي نقل الى المركز الوطني للتأهيل في المدينة صباح اليوم، بأن حالته مطمئنة، وأن تحسنا طرأ عليها وأصبحت مستقرة .

ولفت إلى أن أعداد الذي يخضعون للحجر البيتي ارتفع إلى 2900 مواطن في محافظات الضفة وقطاع غزة بينهم 6 في مدينة القدس، و605 مواطنين عادوا مؤخراً إلى غزة بعد تأديتهم مناسك العمرة.

وتابع ملحم: نتائج الفحوصات لـ108 عينات كانت سلبية، أي غير حاملة للمرض، وهذه الفحوصات كانت من الساعة الثانية منتصف الليلة الماضية وحتى التاسعة من صباح اليوم.

وأشار إلى أنه جرى أخذ عينات 1406 حتى الآن، وأنجز منهن 1333 عينة، ثبت إصابة 26 مواطناً بالفيروس.

وأردف ملحم، أن 73 فحصاً قيد المتابعة في هذه الأثناء، ومن المتوقع إعلان النتيجة النهائية لهذه الفحوصات عقب المؤتمر الصحفي الذي يعقد عند السادسة مساءً.

وبخصوص المعلمة التي أعلن عن إصاباتها في مدينة بيت لحم يوم أمس، لفت إلى أنه أخذت عينات من جميع من يشتبه بالاختلاط معها سواءً من المعلمات أو الطالبات، وتبين عدم إصابة أي منهن بالفيروس.

مؤتمر صحفي للناطق باسم الحكومة حول فيروس كورونا في فلسطين

مؤتمر صحفي للناطق باسم الحكومة حول فيروس كورونا في فلسطين

Publiée par PNN Network sur Mardi 10 mars 2020