الرئيسية / محليات / نقابة المهندسين تستقبل مقرر اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة مطالب النقابات المهنية

نقابة المهندسين تستقبل مقرر اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة مطالب النقابات المهنية

رام الله/PNN- استقبلت نقابة المهندسين، صباح اليوم الأربعاء، وزير العمل د.نصري أبو جيش، حيث حضر اللقاء نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، ونائب النقيب م. سمير الريماوي، وأمين الصندوق م. موسى قديمات، وأمين السر م. هشام البكري، والمدير العام م. نادي عليان، وذلك في مجمع النقابات المهنية في البيرة.

في بداية اللقاء، أثنى نقيب المهندسين على الدور الذي تلعبه الحكومة في ظل هذا الظرف الاستثنائي في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا على أن نقابة المهندسين ترى أن الواجب الاجتماعي والوطني يحتم علينا في هذه الظروف الصعبة التعاون الكامل مع أجهزة الحكومة المختلفة وتسخير كل طاقاتها ومهندسيها على مختلف أماكن تواجدهم من أجل المشاركة الفعالة في هذا العمل الوطني العام، وكما أثنى النقيب بشكل خاص على الدور المحوري والهام الذي يقوم به مهندسينا العاملين في وزارة الصحة ومهندسينا العسكريين.

وأكد نقيب المهندسين على أن النقابة تتفهم هذا الظرف الصحي الاستثنائي ولكنها تنظر إلى تفهم الحكومة لحقوقنا العادلة والقانونية بخصوص المهندسين العاملين في الوظيفة العمومية وفي هيئات الحكم المحلي والمهندسين العسكريين.

بدوره، شكر وزير العمل النقابة على موقفها الطليعي وتفهمها للمرحلة الحساسة التي نمر بها سواء على الصعيد الوطني بشكل عام أو على الصعيد الصحي بشكل خاص، مؤكدا على التفهم والقبول المبدئي لمعظم مطالب نقابة المهندسين وأن الحكومة لديها توجه جدي للتوصل إلى اتفاق ينهي نزاع العمل.

وفي نهاية الاجتماع أكد نقيب المهندسين على رغبة النقابة في التوصل إلى اتفاق شامل مع الحكومة ينهي بموجبه نزاع العمل قبل رفع حالة الطوارىء، وذلك حتى لا تكون النقابة مضطرة بعد رفع حالة الطوارىء للدخول بفعاليات نقابية وفقا لما جاء في الرسالة الموجهة إلى كل من مقرر اللجنة الوزارية/ وزير العمل ووزير الأشغال العامة والاسكان.

كما شكر المجلس، ووزير العمل على هذه الزيارة ورحب بالتواصل الدائم مع الحكومة لمتابعة كافة المواضيع المشتركة.