الشريط الاخباري

النيابة: توقيف 3 متهمين قاموا بنشر أخبار ومقاطع صوتية كاذبة حول فايروس كورونا

نشر بتاريخ: 11-03-2020 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- قامت النيابة العامة اليوم الأربعاء بتوقيف ثلاثة متهمين من محافظة الخليل قاموا عمداً بنشر أخبار كاذبة حول انتشار هذا الفايروس، وذلك بتوجيهات النائب العام المستشار أكرم الخطيب بتشديد الإجراءات المتبعة ضد مرتكبي جرائم نشر الأخبار والإشاعات الكاذبة حول وجود حالات في محافظة الخليل وبيت لحم مصابة بفايروس كورونا وذلك دون الرجوع لمصدرها الرسمي المتمثل بوزارة الصحة الفلسطينية.

وقام المتهم الأول بنشر تسجيل صوتي عبر تطبيق الواتس اب بوجود 18 إصابة بفايروس كورونا في محافظة الخليل، والمتهم الثاني قام بتداول ونشر مقطع صوتي عبر مجموعات من الواتس اب حول وجود حالات مصابة بهذا الفايروس في محافظة الخليل.

وقام المتهم الثالث بنشر تسجيل صوتي بوجود 6 حالات مصابة بفايروس كورونا في بيت ساحور من خلال تطبيق الواتس اب وعليه تم توقيف المتهمين وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لسنة 2001 وذلك لغايات استكمال التحقيقات معهم، علما انه قد تم إحضارهم وإحالتهم إلى النيابة العامة من قبل الأجهزة الأمنية.

ودعت النيابة العامة كافة المواطنين إلى عدم نشر ونقل معلومات مغلوطة لا تتفق مع الواقع كونها قد تسبب بتفاقم الأوضاع وإثارة الذعر لدى المواطنين وتؤثر سلباً على حياتهم، كما تؤكد على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية، وأصحاب الاختصاص.

شارك هذا الخبر!