الرئيسية / الصحة / المحافظ حميد: اعتبارا من اليوم فحص “الكورونا” سيجري ببيت لحم

المحافظ حميد: اعتبارا من اليوم فحص “الكورونا” سيجري ببيت لحم

بيت لحم/PNN-  قال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، إن فحص فايروس ” الكورونا” سيجري بمختبر تابع لوزارة الصحة بالمحافظة، إبتداء من اليوم الجمعة، وفق ما اعلنته وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة.

وأوضح المحافظ حميد في تصريح مقتضب، إن فحص الكورونا، بعد أخذ العينات، سيجري في بيت لحم، وليس في رام الله كما كان معتادا منذ إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة.

وكان المحافظ حميد كشف خلال لقاء له مع شبكة PNN الإخبارية، النقاب خلال المقابلة عن أن الجهات الطبية ستبدأ بإجراءات من أجل تحضير العمل لإقامة مختبر طبي خاص، يتضمن جهاز فحص “الكورونا”، حيث أرسلت كل الاحتياجات والجهاز أصبح موجودا، لكن التعامل مع العينات مع المصابين وإرسالها الى مكان المختبر، يجب أن يكونوا تحت حماية ووسائل نقل عالية، كما أن المختبر يجب أن يخضع لإجراءات حماية متعددة، هذا الى جانب توفير وسائل حماية طاقم مهني، يكون له بديل، إلى جانب المعرفة في كيفية التخلص من العينات بعد فحصها.

واشار الى انه جرى تحضير المختبر، وهو جاهز الآن لبدء الفحوصات، حيث سيتم تشغيله خلال يوم أو يومين، وسيأتي الطاقم لبيت لحم، حيث أمنت المحافظة مكان له، موضحا أن لا تأخير بالمتابعة، مؤكدا أن نتائج العينات التي يتم أخذها يتم فحصها بوقت قياسي، مؤكدا أيضا على أنه لم يحصل أي تأخير.