الرئيسية / أقتصاد / مزيونة بخير : حملة تطوعية لاسناد عائلات الاسرى في مواجهة فايروس كورونا تاكيد على الرسالة الوطنية الفلسطينية .. شاهد فيديو PNN

مزيونة بخير : حملة تطوعية لاسناد عائلات الاسرى في مواجهة فايروس كورونا تاكيد على الرسالة الوطنية الفلسطينية .. شاهد فيديو PNN

بيت لحم /PNN/ اطلقت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة وفعاليات ومؤسسات المخيم وفصائلة حملة بعنوان مزيونة بخير في اشارة لوالدة الاسير ناصر ابو سرور المحكوم بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث تهدف العملة لاسناد اهالي المخيم عموما وعائلات الاسرى خصوصا في مواجهة فايروس كورونا وفق ما يقول منذر عميرة رئيس مركز شباب مخيم عايدة لشبكة فلسطين الاخبارية PNN.

وقال عميرة ان هذه الحملة تهدف للتاكيد على اننا نواصل العمل من اجل قضية الاسرى وقضايا شعبنا الوطنية على الرغم من انشغال العالم بفايروس كورونا القاتل مؤكدا ان القضية الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى قضية حقوق وطنية وسنواصل النضال من اجل ايصال صوتنا حتى في ظل اصعب الظروف.

كما اشار عميرة الى ان هذه الفعالية تهدف الى ايصال رسالة للاسرى لطمانتهم على ذويهم وللتاكيد لهم ان شعبنا يضع قضيتهم على سلم اولوياته كما انها رسالة انسانية وطنية للاسرى الذين يشعرون بالقلق على ذويهم وابائهم وامهاتهم في ظل انتشار فايروس كورونا بفلسطين .

بدوره قال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة ل PNN ان هذه الحملة تاتي لاسناد ودعم شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء وتحديدا مخيم عايدة في ظل تقصير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا صاحبة الولاية على ميخمات اللاجئين وفق القانون الدولي مشيرا الى ان الوكالة قصرت بشكل كبير بالمخيمات واللاجئين في ظل انتشار فايروس كورونا.

واكد العزة ان اللاجئين لن يسكتوا على موقف الانروا وانهم سيردون على رسالة الرفض التي وصلتهم من رئاسة وكالة الغوث برفض مطالب اللجان الشعبية بضرورة الاهتمام بالمخيمات مشيرا الى ان هذه الحملات التطوعية هي احد اشكال هذه الردود لكن اللاجئين لن يقبلوا ولن يسلموا لموقف الانروا.

من ناحيته قال محمد باسم ابو سرور عضو اللجنة الشعبية للخدمات واحد النشطاء الشباب في حديث مع شبكة PNN ان فلسطين عموما ومخيمات اللاجئين خصوصا تميزت بالحملات التطوعية الشبابية وهي قادرة على مواجهة الاخطار واسناد ابناء شعبنا الفلسطيني شاكرا كافة الجهات التي ساعدت ومولت هذه الفعالية من خلال توفير الخضار والفواكه لاهالي المخيم وعلى راسها لجنة الاسناد لمواجهة فايروس كورونا في محافظة بيت لحم.

تحمل فعالية مزيونة بخير رسائل عدة في ظل مواجهة شعبنا ومحاولاته لمنع انتشار فايروس كورونا اهمها ان شعبنا لا ولن ينسى قضاياه الوطنية على الرغم من كل الظروف وهو يؤكد اليوم انه قادر على الانتصار والتاكيد انه يحمل رسالة انسانية و وطنية الى العالم اجمع .

Print Friendly, PDF & Email