الشريط الاخباري

جولدن جلوب في زمن كورونا.. لن تضطر الأفلام للعرض في المسارح

نشر بتاريخ: 28-03-2020 | منوعات
News Main Image

مع إغلاق دور السينما وسط انتشار فيروس كورونا المستجد، ترسل الاستوديوهات إصدارات مسرحية لتدفق أو تخطي عروض المسرح تمامًا.

هذا يجبر الصناعة بأكملها على التكيف، واليوم أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) أنها ستنظر مؤقتًا في أفلام جوائز Golden Globe Awards حتى لو لم تعرض لأول مرة في المسرح.

ويشير تقرير هوليوود ريبورتر إلى أن المنتجين والاستوديوهات يجب أن يثبتوا أنه كان لديهم "عرض مسرحي حقيقي" مخطط له في لوس أنجلوس بين 15 مارس و 30 أبريل.

لا يزال يتعين على الموزعين تحديد موعد للفحص الرسمي، ولكن يمكنهم إرسال جهاز فحص DVD أو رابط فحص لأعضاء HFPA، وستنظر HFPA على الأقل مؤقتًا في الأفلام التي تم إصدارها عبر خدمات البث والكابل - قبل أن يتم إصدارها بواسطة خدمات الدفع مقابل المشاهدة أو المسارح.

وقد تمد التغييرات المؤقتة إلى ما بعد 30 أبريل، ومن المرجح أن تحذو الجوائز الأخرى حذوها، وتدرس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية تغييرات في أهلية جوائز الأوسكار، ومن المتوقع أن تعلن قرارها بعد اجتماع يوم 14 أبريل.

تنشر Universal الآن الأفلام في المنازل والمسارح في نفس اليوم، ووصلت Pixar's Onward إلى Disney + بعد أسابيع قليلة من إصدارها المسرحي، و Paramount ترسل الأفلام مباشرة إلى Netflix.

تفكر مهرجانات الأفلام، بما في ذلك SXSW في الكيفية التي يمكن أن تتكيف بها أيضًا، وبالطبع لا أحد يعرف إلى متى ستكون هذه الإجراءات ضرورية.

شارك هذا الخبر!