حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / تقرير: ريال مدريد وبرشلونة يتجنبان مقصلة الموسم الأخير

تقرير: ريال مدريد وبرشلونة يتجنبان مقصلة الموسم الأخير

مدريد/PNN- لم تعش إسبانيا ودول أوروبا واقعا ضبابيا كحالها اليوم على وقع الكارثة الإنسانية التي فاجأ بها فيروس كورونا العالم دون سابق إنذار، حتى استقرت كل أشكال الحياة فيها على حافة الهاوية، صحيا، واقتصاديا، وبالتبعية رياضيا.

غير بعيد عن واقع إسبانيا الصحي المقلق، باتت كرة القدم في قلب دائرة الشك نفسها، فالموسم رغم كل المحاولات التي تسعى رابطة الليجا جاهدة لاستكماله، لم يُستقر بعد على موعد استئنافه، مما يعمق معاناة كثير من اللاعبين خصوصا أولئك الذين تنتهي عقودهم بنهاية يونيو/ حزيران المقبل.
غموض

في كل فرق الليجا بالموسم الجاري، يبلغ عدد اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو/ حزيران المقبل 116 لاعبا، غالبيتهم بأندية الوسط وقاع الجدول في الليجا.

بينما تبدو أندية المقدمة برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وأشبيلية، وريال سوسيداد، الأقل تأثرا في هذا الجانب.

وبنظرة عامة سيكون التأثير الأكبر على نادي ليجانيس الذي تنتهي عقود 15 من لاعييه بختام الموسم الحالي، يليه غرناطة (12)، وإسبانيول (11)، ثم مايوركا (10).

وأمام هذا الغموض والأسئلة الكثيرة التي تطرحها تلك الفترة، قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس إن “الموسم ينتهي تقليديا في 30 يونيو/ حزيران، لكن في هذه الحالة ربما نتخذ إجراءات استثنائية”.

برشلونة

النادي الكتالوني لا تشهد قائمته أي لاعب ينتهي تعاقده العام الجاري، فأغلبيه نجومه تنتهي عقودهم بداية من العام المقبل، وهم ليونيل ميسي، ولويس سواريز، وإيفان راكيتيتش، وأرتور فيدال.

ومع قرب انتهاء عقد سواريز، وتباين مستواه بدأ الحديث في برشلونة عن التعاقد مع نجم يشغل مركزه بداية من الموسم المقبل، ويركز البارسا تركيزه على الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ليكون البديل.

وارتبط راكيتيتش بالرحيل إلى يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في الانتقالات الشتوية الماضية، بينما حدد برشلونة قيمته أخيرا بمبلغ 20 مليون يورو، في ظل اهتمام ناديه السابق بخدماته أيضا.

ريال مدريد

يتشابه الريال مع برشلونة، فلا تضم قائمته أي لاعب سينتهي عقده في يونيو/ حزيران المقبل، ويتعلق الجدل في الميرنجي حول النجوم المتوقع رحيلهم بنهاية الموسم الحالي على غرار جاريث بيل، خاميس رودريجيز، ولوكا مودريتش.

وخطط الريال منذ الصيف الماضي إدخال بيل وخاميس في صفقاته الكبرى، ومع تعقد المفاوضات مع بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد، وإصابة أسينسيو بقي الثنائي في الفريق الأبيض، لكنهم لم يظهروا كثيرا في مباريات الفريق حتى توقفت المسابقات.

حلم مستحيل

كازورلا أحد المخضرمين في الليجا، وأحد أصحاب القصص الملهمة في عالم المستديرة، حيث غاب نحو عامين عن الملاعب بعدما أجرى 8 عمليات جراحية لعلاج قطع في وتر أكيليس غاب على إثره عن صفوف ناديه السابق آرسنال منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

لكنه غادر النادي الإنجليزي ليضع بصمة أخيرة في فياريال، استحق بعدها العودة للمنتخب الإسباني الذي تأهل ليورو 2020.

كازورلا “35 سنة” ينتهي عقده مع فياريال في يونيو/ حزيران المقبل، لكنه يحلم بختام مسيرته في ملعب الإمارات، وهو الحلم الذي يبدو شبه مستحيل في ظل الظروف الراهنة.

المصدر: كووورة.

شركة كهرباء القدس