الرئيسية / محليات / إجراءات جديدة لـ “القضاء الأعلى” لضمان سير العمل وسلامة العاملين بالمحاكم النظامية

إجراءات جديدة لـ “القضاء الأعلى” لضمان سير العمل وسلامة العاملين بالمحاكم النظامية

بيت لحم/PNN- قرر رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي رئيس المحكمة العليا، المستشار عيسى أبو شرار، إعفاء كل قاض أو موظف من الدوام في المرافق القضائية حال ظهور إصابات بفيروس كورونا في تجمعه السكاني، على أن تُنظر كل حالة على حدة.

ويتواصل دوام المحاكم النظامية بـ “الحد الأدنى”، وتنظر هيئة قضائية واحدة في كل محكمة وفقا لنظام المناوبات المعتمد، بالقضايا المستعجلة التي لا تحتمل التأخير، وبتمديد التوقيف، وبقرارات إخلاء السبيل، بموجب قرار صدر بتاريخ 19- 3- 2020 ويستمر العمل به حتى 15- 4- 2020.

وجاء في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه يستمر الدوام في كافة المحاكم النظامية حتى الساعة الواحدة فقط، وبموجب الاجراءات المتبعة، امام مبنى كل محكمة للحفاظ على سلامة السادة القضاة، وأعضاء النيابة العامة، والعاملين في الجهاز الإداري، والمحامين، وأفراد الشرطة.

وتابع، ولضمان استمرار القضاء بالنظر في القضايا المذكورة للحفاظ على الحقوق والحريات العامة خلال فترة الطوارئ، يواصل المستشار أبو شرار، إصدار انتدابات لالتحاق السادة القضاة وفقا لنظام المناوبات كل في محافظته، وانتدابات أخرى بين درجات المحاكم المختلفة.

وجدد أبو شرار التأكيد على أن الظروف القاهرة الحالية تقطع كافة المدد القانونية، في مختلف الطعون والاستئنافات، أمام المحاكم بمختلف درجاتها.