الرئيسية / الصحة / زار عدة قرى وعقد اجتماعات مع الاطباء: المحافظ حميد يؤكد استمرار حالة التشديد لمنع انتشار كورونا

زار عدة قرى وعقد اجتماعات مع الاطباء: المحافظ حميد يؤكد استمرار حالة التشديد لمنع انتشار كورونا

بيت لحم /PNN/قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان الخطر ببيت لحم ما زال قائما مما يستدعي الاستمرار باجراءات التشدد الامني لمنع انتشار فايروس كورونا خاصة واننا نتحدث عن بدء عودة العمال الذين كانوا داخل اسرائيل مءكدا ان الاجراءات الامنية المشددة ما زالت قائمة ولا تراجع عنها حتى يتم تامين المحافظة بشكل نهائي حيث سيتركز الجهد في الارياف.

واكد المحافظ حميد في ايجاز صحفي عقب انتهاء اجتماعه مع الاطباء بلجنة الطوارئ الصحية والطبية بمحافظة بيت لحم ان الاطبا يؤكدون اهمية توسيع عمليات المسح والفحوصات بارياف المحافظة نتيجة عودة العمال الى بيوتهم واهاليهم.

وشدد المحافظ حميد ان الاطباء المتابعين لحالة المصابين يؤكدون انه لا يوجد اي حالات خطيرة في غرف الانعاش او العناية المركزة حيث ان الحالات المصابة ببيت لحم بصحة جيدة وتسطير الطواقم الطبية عليها حتى الان وتقدم لها كل اشكال الرعاية والعناية والارشاد الطبي اللازم داعيا العمال الذين عادوا الى الالتزام بالحجر المنزلي .

واكد المحافظ حميد ان الاطباء اعطوا توصيات بضرورة توفير كل الاحتياجات الطبية خاصة الكمامات وملابس الوقاية حيثاهاب المحافظ حميد بالقطاع الخاص بالمحافظة للعمل على اسناد الطواقم الطبية ببيت لحم لتكون قادرة على العمل مع امكانية زيادة عمليات الفحص حال عودة العمال.

واشار المحافظ حميد الى ان اجتماع لجنة الطوارئ الطبية شدد على ضرورة توفير المخزون الغذائي مضيفين اهمية متابعة الحالات التي تعافت وعادت الى منازلها ومدى الزامها باجراءات الحجر والاهتمام بالصحة داعين الى زيادة الرقابة على مصانع الادوية ومصانع المعقمات والملابس الخاصة بالوقاية هذا الى جانب التشديد على العيادات والمشافي الخاصة والمستوصفات بشان مدى التزامها بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة ومتابعة نظام الورديات في كافة هذه المؤسسات لضمان استمرار عملها بشكل دائم.

وقال المحافظ حميد ان الاجتماع للاطباء وضع عددا من المقترحات اهمها توفير المعقمات والرقابة على الصرافات الالية للبنوك التي ستبدا الخميس بصرف رواتب الموظفين كما اشار الى تكليف نقابة الاطباء بمعالجة احتياجات المشافي الفلسطينية في القدس من طواقم طبية فلسطينية وخاصة خروج ودخول الطواقم للمشافي الفلسطينية بالقدس والعمل على وضع الية لعمل الاطباء.

وجول العمل الطبي بالارياف اوصى اجتماع لجنة الطوارئ الطبية ببيت لحم قال المحافظ حميد ان الاطباء يوصون قسم الرعاية الطبية الاولية بفتح عيادات في الارياف لتامين الخدمات بشكل دائم بالتعاون مع المجتمع المحلي وعلى راسهم الاطباء بالارياف كما دعا الاطباء ببيت لحم بايجاد فندق لحجر الحالات التي يمكن ان تحدث مستقبلا من اجل السيطرة فيما لو تفاقمت الاوضاع وهذا سوف يدخل لحيز التنفيذ سريعا.

وقال المحافظ ان الاطباء في لجنة الطوارئ الطبية اكدوا على الرد الحازم على محاولات الاحتلال التي تحاول افشال الاجراءات الفلسطينية مؤكدا ان الاحتلال والمستوطنين يعيقون عمل الطواقم الفلسطينية وما زالت سلطات الاحتلال تسمح للمستوطنين بالدخول الى الارياف الى جانب السماح لهم بادخال العمال للمستوطنات محلا الاحتلال المسؤولية عن هذه الاجراءات والممارسات العنصرية التي تخالف المواثيق والاعراف الدولية والانسانية.

المحافظ حميد يتحدث في ايجاز اعلامي عقب اجتماع لجنة الأطباء والطاقم الصحي للطوارىء لمحافظة بيت لحم في قاعة المحافظه

Publiée par PNN Network sur Mercredi 1 avril 2020

واشار المحافظحميد الى ان العمل جاري على دراسة تفاصيل الحالات المصابة وكيفية تطور الاصابات وحالات الشفاء مشيرا الى انه تم تكليف الدكتور اسعد الرملاوي باصدار نشرة صحية طبية مقتضبة عن الاوضاع بالمحافظة طبيا مضيفا انه تم تامين مستشفى بيت جالا بمركز خارجي للفحص للحالات المشتبه فيها سعيا لحماية الطواقم الطبية والمواطنين المتواجدين في المشفى حيث سيقوم طاقم خاص باستقبال الحالات المشتبهة بالعيادات التي تم وضعها امام المشفى.

وثمن المحافظ ولجنة الطوارئ الطبية استمرار عمليات التثقيف النفسي وعمليات الاسناد والتعقيم التي يقوم بها الدفاع المدني ومختلف المؤسسات الشريكة

واشار الطاقم الطبي انه يدعو الى تنفيذ توصياته تقييد حركة العمال في الارياف وداخل المدن لمنع الحركة في المرحلة المقبلة كما تقرر خلال الاجتماع منع ادخال الاثاث المستخدم من اسرائيل حيث سيتم حجز اي شحنة ستدخل من قبل الجهات المعنية وعلى راسها الضابطة الجمركية لمنع التلوث نتيجة هذا الاثاث.

زيارة الدفاع المدني وتثمين جهود كوادره

على عيد اخر زار محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مديرية الدفاع المدني والتقى هناك بالمقدم موسى ابو عرقوب مدير الجهاز ببيت لحم حيث اطلع المحافظ والوفد المرافق له على عمل الدفاع المدني خصوصا فيما يتعلق بتعقيم مناطق ومؤسسات المحافظة.

كما اطلع ابو عرقوب المحافظ حميد على نظام الرش الحديث الذي تم استحداثه من قبل ضابط الدفاع المدني ببيت لحم حيث عبر المحافظ عن تقديره وتثمينه لجهود الدفاع المدني وتعاونه مع باقي الاجهزة لخدمة ابناء شعبنا ومنع انتشار الفايروس موجها تحيات الرئيس عباس لضباط وكوادر وافراد الجهاز على جهودهم المتميزة.

جولة بالارياف والاطلاع على الجواجز الامنية والشعبية 

كما قام المحافظ حميد و قيادة لجنة الطوارئ بالمحافظة بجولة ميدانية بعد ظهر الاربعاء على الحواجز الامنية على مداخل المحافظة حيث نقل للجنود والضباط بمختلف الاجهزة الامنية العاملة بالميدان تحيات الرئيس محمود عباس مشددا لهم على الدور الكبير الذي يقومون به .

كما اطلع المحافظ حميد على واقع الحواجز الشعبية في عدة قرى اهمها قرية ارطاس والولجة والولجة حيث استمع بكوادر واعضاء لجان الطوارئ حركة فتح والفصائل الذين يعملون بالقرى حيث اكد لهم اهمية الدور الكبير الذي يلعبونه بمحاربة الوباء ومنع انتشاره مثمنا عملهم ونضالهم من اجل ابناء شعبهم خصوصا في ظل الظروف المضاعفة الصعوبة بسبب اجراءات وممارسات الاحتلال.