الرئيسية / محليات / وزارة السياحة والاثار تعتمد خطة طواريء لحماية المواقع الاثرية في فلسطين

وزارة السياحة والاثار تعتمد خطة طواريء لحماية المواقع الاثرية في فلسطين

بيت لحم/PNN-اقرت وزارة السياحة والاثار خطة كاملة لحماية المواقع الاثرية الفلسطينية وحمايتها من النهب والتدمير اثناء الازمة الراهنة وما يتعرض له الوطن من احداث بسبب تفشي وباء الكورونا.

وقامت الوزارة باعداد هذه الخطة والتي تركز في غالبية مراحلها على العمل الميداني المتواصل لموظفي الاثار وشرطة السياحة والاثار وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية الاخرى والهيئات المحلية، حيث شكلت مجموعة من الفرق لهذه الغاية وفي كافة المحافظات وتولى مدير حماية الاثار الاشراف على الية تنظيم العمل والتنسيق مع الشرطة في كافة القضايا.

وقد تم تقسيم كل محافظة الى عدة مناطق تقوم طواقم الاثار بالعمل على متابعة المواقع الاثرية الموجودة في هذه المناطق وزيارتها باستمرار وتوثيق الاعتداءات ان حدثت وذلك وفق تنسيق مباشر وكبير مع شرطة السياحة والاثار والتي يتواجد ضباطها وافرادها دائما في الميدان لدعم موظفي الاثار وحمايتهم واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.

وتؤكد الوزارة ان التنسيق يجري عبر المختصين مع كافة الاجهزة الامنية والهيئات المحلية لحماية التراث الوطني الفلسطيني.

وقد اظهرت الايام الماضية مدى حرص شعبنا للحفاظ على تراثه من خلال التعاون مع فرق الوزارة العاملة في الميدان، وبالتالي فان الوزارة تدعو ابناء شعبنا الغيورين على تاريخهم وارثهم الحضاري بضرورة الابلاغ عن اي حالة نهب او تدمير او سرقة للتراث الوطني الفلسطيني في اي موقع وبكافة محافظات الوطن.

وتؤكد الوزارة ان مكاتب حماية الاثار في المحافظات تعمل على مدار الساعة وهي جاهزة لمتابعة اي قضية على الفور.