الرئيسية / محليات / اللجنة الوطنية: “الألكسو” تدعم تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل أزمة كورونا

اللجنة الوطنية: “الألكسو” تدعم تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل أزمة كورونا

رام الله/PNN- أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، عن تقديم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، دعما لتنفيذ انشطة وبرامج ثقافية فلسطينية في ظل أزمة جائحة الكورونا، وذلك لصالح وزارة الثقافة الفلسطينية.

وأضافت اللجنة الوطنية في بيانها أن هذا الدعم لوزارة الثقافة الفلسطينية، يأتي لمساعدتها على الاضطلاع بالتحديات الكبيرة في استمرار البرامج والأنشطة الثقافية ضمن خطتها للتعامل مع تداعيات انتشار جائحة الكورونا، التي جائت كمبادرة فلسطينية للحد من انعكاسات كورونا على القطاع الثقافي، وأضافت اللجنة أيضا أن الألكسو قد عممت هذه المبادرة على اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الدول العربية وأعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية كتجربة ريادية.

وسيخصص جزء من هذا الدعم لاقتناء أجهزة ومعدات تكنولوجية للتواصل عن بعد، وهو ما ينسجم أيضا مع دور المنظمة العربية “ألكسو” في الإطار العربي في مجالات عملها، وفي مواجهة الظروف المحيطة بانتشار الجائحة، مما يتطلب وضع خطط طارئة تواكب الأحداث، وتوجهها لتعزيز استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمنصات الرقمية ووسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتخفيف من تأثيرات الحجر الصحي الوقائي على مختلف الشرائح من خلال تنفيذ أنشطة فكرية وفنية وإبداعية.

من جانبه قدم عضو اللجنة التنفيذية ل(م.ت.ف) أ.د. علي زيدان أبو زهري رئيس اللجنة اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، شكره لمعالي مدير عام منظمة “ألكسو” أ.د. محمد ولد أعمر، وكافة العاملين بالمنظمة على جهودهم المباركة والفعالة وسرعة الاستجابة لمواجهة التحديات في ظل هذه الأزمة التي ستمكن وزارة الثقافة من مواصلة دورها بتنفيذ أنشطتها وبرامجها ورعاية وتعزيز الإبداعات الثقافية حتى في ظل أزمة جائحة الكورونا.