الرئيسية / حصاد PNN / هنأ شعبنا بعيد الفصح وبقرب حلول رمضان..المحافظ حميد يؤكد على إستمرار الإجراءات الوقائية ويدعو للإلتزام بها

هنأ شعبنا بعيد الفصح وبقرب حلول رمضان..المحافظ حميد يؤكد على إستمرار الإجراءات الوقائية ويدعو للإلتزام بها

بيت لحم /PNN-هنأ محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ابناء شعبنا الفلسطيني بعيد الفصح المجيد للطوائف الشرقية وقرب حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان هذه المناسبات الدينية والوطنية يجب ان تكون عامل مهم في استمرار نجاح الجهود الفلسطينية لمنع انتشار فايروس كورونا.

وعبر المحافظ حميد عن تمنياته بالسلامة لابناء شعبنا لاهلنا في كافة مناطق المحافظة خصوصا التي حدثت فيها اصابات مشيرا الى انه مع بدء ظهور اصابات تم اتخاذ اجراءات فورية لمنع انتشار الفايروس.

وقال حميد ان بيت لحم شكلت نموذج عمل امني متميز حيث لم يتم منع التجول وتم اعتماد اسلوب ناجح في السيطرة على الحركة وكان له نتائج ايجابية تعتمد على تحسس احتياجات المواطنين وما هو مطلوب امنيا وصحيا مؤكدا على الاستمرار بهذه السياسة حتى نخرج بنجاح ونمنع انتشار كورونا”.

وحول الاجراءات المتخذة بمخيم الدهيشة قال المحافظ حميد انه تم تشديد في الاجراءات منذ الاعلان عن وقوع اصابات جديدة في مخيم الدهيشة وبلدة العبيدية تمثل باغلاقها بالكامل بالتعاون مع لجان الطوارئ المحلية وقيادة الاجهزة الامنية بالمحافظة حيث تقوم فكرة هذه الاجراءات على توفير الحماية لاناء الشعب الفلسطيني وحمايته في هذه المنطقة الحيوية التي تعتبر شريان للحياة على اكثر من مستوى مما يشير الى الحاجة لخطة مهنية صحية تقوم على تعاون وتشارك الجميع فيها بمسؤولية.

جاء ذلك خلال جولة له في مخيم الدهيشة و بلدة العبيدية بمشاركة قائد قوات الامن الوطني ببيت لحم العميد ناضر عمرو ومدير عام الشرطة الفلسطينية بالمحافظة العقيد طارق الحاج ومدير جهاز الامن الوقائي العقيد كرم بدارين ومدير جهاز الاستخابرات العامة العقيد محمد ابو زيتون وكبار ضباط الاجهزة المختلفة حيث كان في استقبالهم بمخيم الدهيشة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام و رئيس اللجنة الشعبية محمد طه ابو عليا واعضاء اللجنة عضو المجلس التشريعي السابق والقيادي بحركة فتح محمد خليل اللحام و نضال ابو عكر نائب رئيس اللجنة الشعبية وعدد من مسؤولي المخيم فيما استقبلهم بالعبيدية رئيس البلدية وامين سر فتح بالبلدة

وقال المحافظ حميد اننا نهنئ شعبنا باعياد الفصح المجيد وقرب حلول شهر رمضان مشيرا الى ان الاجراءات المتعلقة بالكنائس والمساجد ما زالت على حاللها معربا عن ثقته بقدرة شعبنا على تجاوز هذه المحنة.

واعلن المحافظ حميد خلال الجولة ومنذ الاعلان عن اصابة طواقم طبية ببلدة دورا بالخليل عاملة بالقدس عن اتخاذ اجراءات وقائية واحترازية للطواقم الطبية الفلسطينية من بيت لحم و العاملة في المشافي بالقدس المحتلة موضحا ان هذه الاجراءات تهدف لحماية الطواقم وانه بانتظار قيام ادارات المشافي بالقدس اجراءات حتى يتسنى عودة الطواقم لعملها.

وقال حميد :”نحن معنيون بحماية الطواقم الطبية في القدس  وضع خطط لحماية الطواقم و وضع خطة لتحركات هذه الطواقم من قبل المشافي مؤكدا حرص شعبنا على المؤسسات بالقدس وبالتالي نحن بانتظار تحركات الجهات المسؤولة بالقدس “.

واكد المحافظ حميد على ان ذلك ياتي من منطلق الحرص على القدس واهاليها ومشافيها وعدم احداث بلبلة او نقص بالكوادر الطبية.

كما اعلن المحافظ حميد عن اصداره لقرارات للحهات الامنية بتشديد الاجراءات بحق المواطنين الذين يحملون الهويات المقدسيه او داخل الخط الخضر الذين يعيشون في المناطق الحدودية او داخل محافظة بيت لحم مشيرا الى اهمية التزامهم بالاجراءات الفلسطينية حرصا على صحتهم وصحة عائلاتهم ومجتمعهم

وعبر المحافظ حميد عن تقديره للشعور العام بالحرص والالتزام الذاتي من كل ابناء ولجان المخيم وبلدة العبيدية والمسؤولين فيها مؤكدا ان جعل بيت لحم نموذج ايجابي للعمل جاء من تجاوب ابناء شعبنا وشعورهم بالمسؤولية “.

العقيد الحاج لـPNN: الاصابات الجديدة دفعتنا لتقليل هامش التسهيلات

بدوره، قال العقيد طارق الحاج مدير عام شرطة محافظة بيت لحم في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان فوجئنا بالاصابات الجديدة ببيت لحم التي حدثت خارج اطار المناطق المصابة بالسابق مما دفعنا الى اتخاذ مزيد من الاجراءات في مناطق الاصابات الجديدة.

وقال العقيد الحاج انه ونتيجة هذا الوضع الجديد كان لا بد من اتخاذ اجراءات تتعلق بالدهيشة والعبيدية حيث تم عزل المنطقتين بالكامل واغلاق المداخل والمخارج منهما واليهما حيث تمت عمليات الاغلاق بالتعاون مع البلديان واللجان العبية ولجان الطوارئ.

واكد مدير عام شرطة بيت لحم انه تم اتخاذ اجراءات وقرارات تعتمد بالاساس الى تقليل هامش التسهيلات التي منحت خلال الايام الاخيرة وتم اتخاذ اجراءات تعتمد على اعادة الامور لما كانت عليه حيث تم تشديد الاغلاق الامل على المحافظة .

كما اوضح الحاج انه تم اغلاق المداخل والمخارج المؤدية الى العبيدية ومخيم الدهيشة وعزلهما بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمنطقتان الى جانب تقليص هامش التسهيلات والحركة اعتبارا من مساء الخميس حيث سيتم اعادة الامور الى ضبط الحركة داعيا المواطنين الى الالتزام بالتعليمات والبقاء في بيوتهم لان الجميع شركاء في انجاح هذه الاجراءات لمواجهة كورونا.

هذا وقام المحافظ حميد وقيادة الاجهزة الامنية بالاطلاع ايضا على واقع العمل على الحواجز اهمها حاجز العبيدية المؤدي الى طريق وادي النار ومخافظة رام الله حيث التقوا بالمواطنين واستمعوا الى شرح مفصل من ضباط الميدان حول سير العمل على الخاجز كما اطلعوا على سير العمل على حواجز دار صلاح وبيت ساحور.