الرئيسية / أفكار /  التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يطالب المجتمع الدولي حماية الاسرى ويؤكد على دعمهم
صورة أرشيفية

 التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يطالب المجتمع الدولي حماية الاسرى ويؤكد على دعمهم

بروكسل /PNN/ صرح  علي قواطين منسق لجنة تنسيق برلين بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف 17 نيسان، وهي ذكرى مؤلمة و أسرارنا ما زالوا يعانون خلف جدران زنازين الاحتلال الإسرائيلي  حيث قال ان هذه المناسبة نجدد العهد والوفاء لشهدائنا الأبرار ولأسرانا البواسل الذين ضحوا بزهرة شبابهم في زنازين الاحتلال دفاعا عن قضيتنا العادلة ،وإننا مستمرون وماضون في دفاعنا ومناصرتنا لهم ولقضيتهم العادلة.

وليعلم العالم بأن أسرى فلسطين هم أسرى حرب وليس مجرمين. وقضيتنا عادلة ولا يمكن تحقيق السلام العادل والشامل في العالم إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واطلاق سراح أسرانا البواسل وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا وهجروا منها، وهذا حق مشروع اقرته القرارات الدولية.

اننا في لجنة تنسيق برلين للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين نطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق القرارات الدولية المتعلقه بالقضية الفلسطينية ، والافراج الفوري عن أسرارنا، و خصوصا في ظل انتشار فايروس كورونا ، بحيث قامت دول العالم بالإفراج عن المعتقلين في سجونها تحسبا لإصابتهم بفايروس كورونا الذي يجتاح العالم.

ان منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي يجب أن تقوم بدورها تجاه قضيتهم العادلة وخاصة بأن عائلات الأسرى يعانون حالة من القلق والخوف الشديد علي حياة أبنائهم المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا في ظروف لا تتوفر فيها ابسط مقومات الحياة قبل كورونا، علماً أن ادارة ومصلحة السجون من المحققين والسجانين أصيب بعضهم بهذا الفايروس، مما يعرض الأسرى للإصابة بالفايروس و حياتهم للخطر. وكذلك سياسة الإهمال بعدم توفر الوسائل والأدوات و الاحتياجات الضروريه للتعقيم والوقاية بحيث يسهل انتشار الفايروس بين الأسرى.

وإننا في لجنة تنسيق برلين نطالب الصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لتأمين جميع وسائل الوقاية من خطر فايروس كورونا ، وتناشد لجنة تنسيق برلين كافة الجهات بتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي لعائلات الأسرى الذين يعانون حياة اقتصادية واجتماعية وإنسانية صعبة وبشكل خاص الأطفال و النساء منهم.

ومن هنا تعلن لجنة تنسيق برلين للتحالف عن إطلاق برنامج للتواصل المباشر مع عائلات الأسرى لتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي بالتواصل المباشر بين عائلات الأسرى والقائمين علي لجنة تنسيق برلين .
الحرية لأسرى الحرية ،،، كل التحية والتقدير في يوم الأسير الفلسطيني للأسرى وعائلاتهم .
التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين – لجنة تنسيق برلين