الشريط الاخباري

تراجع التلوث في إقليم "خبي" الصيني بنسبة 15%

نشر بتاريخ: 26-04-2020 | بيئة نظيفة
News Main Image

شنغهاي/PNN- قال نائب رئيس المكتب البيئي الإقليمي في الصين هي ليتاو، اليوم الأحد، إن إقليم "خبي" الواقع في شمال الصين والمعرض للدخان الضبابي، حقق أهدافه المتعلقة بجودة الهواء بفارق كبير خلال الشتاء، بعد جهود منسقة لمعالجة الانبعاثات، دون أن يشير إلى إغلاق المصانع بسبب فيروس "كورونا".

وقال هي ليتاو، إن متوسط تركيزات الجسيمات الدقيقة التي لا يتجاوز قطرها 2.5 ميكرومتر تراجعت بنسبة 15 في المئة خلال الفترة من أكتوبر تشرين الأول وحتى مارس آذار بالمقارنة مع العام السابق إلى 61 ميكروجراما لكل متر مكعب في حين تراجع ثاني أكسيد الكبريت بواقع الثلث.

وعزا معظم الخبراء هذا التراجع الكبير في تلوث الهواء عبر الصين في الربع الأول لتفشي فيروس "كورونا" وإجراءات الاحتواء الصارمة التي تم بموجبها فرض عزل عام على مدن وأقاليم بالكامل وقلصت بشكل كبير حركة المرور والنشاط الصناعي في كل أنحاء البلاد.ومع بقاء ملايين في بيوتهم تراجعت تركيزات الجسيمات الدقيقة نحو 15 في المئة في أكثر من 300 مدينة صناعية خلال أول ثلاثة أشهر من 2020.

وتراجعت الانبعاثات في شنغهاي بنسبة 20 في المئة تقريبا في الربع الأولـ في حين تراجعت المتوسطات الشهرية في ووهان،حيث بدأت الجائحة، أكثر من الثلث بالمقارنة مع العام الماضي.

رويترز

 

شارك هذا الخبر!