الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / إصابات “كورونا” في العالم تتجاوز 3.5 مليون رغم تباطؤ المعدل

إصابات “كورونا” في العالم تتجاوز 3.5 مليون رغم تباطؤ المعدل

بيت لحم/PNN-  أظهر إحصاء أجرته وكالة “رويترز” للأنباء، أن الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في مختلف أرجاء العالم تجاوزت 3.5 مليون، اليوم الاثنين، بينما اقتربت الوفيات من ربع مليون حالة، رغم تباطؤ معدل الإصابات والوفيات عن ذروتيها الشهر الماضي.

وكانت معظم الحالات في الأيام الأخيرة في أمريكا الشمالية والدول الأوروبية، لكن الأرقام ارتفعت في بؤر تفشي أصغر في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وروسيا.

وخلال الـ24 ساعة الماضية سجل العالم 84004 حالات إصابة جديدة، وفقا لإحصاء “رويترز” الذي يستند إلى البيانات الحكومية الرسمية، ليصل إجمالي الحالات إلى ما يزيد قليلا عن 3.5 مليون.

ويمكن مقارنة ذلك بحوالي ثلاثة إلى خمسة ملايين حالة مرض شديد تسببها الإنفلونزا الموسمية سنويا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

في حين قال الخبراء إن حالات الإصابة بفيروس “كورونا” أعلى على الأرجح من التقارير الحالية، إلا أن المسار أقل بكثير من الإنفلونزا الإسبانية التي بدأت في عام 1918 وأصابت ما يقدر بنحو 500 مليون شخص.

وبلغت الوفيات المرتبطة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا 245992. وتم تسجيل حالة الوفاة الأولى في 10 يناير كانون الثاني في ووهان بالصين بعد ظهور الفيروس هناك في ديسمبر كانون الأول.