الرئيسية / متفرقات / الادارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد تعقد محاضرة لطلبة ماجستير الادارة العامة في جامعة خضوري

الادارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد تعقد محاضرة لطلبة ماجستير الادارة العامة في جامعة خضوري

رام الله/PNN- قال مدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد في هيئة مكافحة الفساد، د. حمدي الخواجا، ان دولة فلسطين حققت نجاحات ملموسة وقصص نجاح بالغة الاهمية في جهود مكافحة الفساد بما يعزز اسس النزاهة والشفافية والتدابير الوقائية المرجوة، مشددا على اهمية هذه الانجازات في خلق البيئة الطاردة للفساد في مجتمعنا.

واشار الخواجا خلال محاضرة جرى تنظيمها من خلال تقنية التواصل الالكتروني لطلبة ماجستير الادارة العامة في جامعة خضوري، الى ان هذه الجهود التي حققتها الهيئة بقيادة معالي المستشار الدكتور احمد براك، بدأت تعطي نتائج مثمرة على اكثر من مستوى بما فيها انجازات بالغة الاهمية على المستوى المحلي والعربي والدولي من خلال علاقات الشراكة واتفاقيات التعاون المشتركة مع العديد من المؤسسات.

وتناولت المحاضرة التي استمرت لمدة ساعتين متواصلة، مواضيع الحكومة كمنظومة عمل متكاملة واليات تحقيق نتائجها، والبيئة الطاردة للفساد عبر التدابير الوقائية المرجوة ، اضافة الى استعراض قصص نجاح تحققت في فلسطين التي ساهمت في تعزيز اسس النزاهة والشفافية مثل نظام حماية الشهود والمبلغين ونظام الافصاح عن تضارب المصالح ونظام الافصاح عن الهدايا اضافة الى مدونات السلوك ودراسات مخاطر الفساد.

وقال الخواجا :” هذه الجهود التي تواصل هيئة مكافحة الفساد تنفيذها رغم الواقع الصعب الذي تمر بها دولة فلسطين كبقية دول العالم بسبب جائحة كورونا، تظهر الحرص الدائم على استمرار عمل الهيئة وادارتها في استثمار كافة الوسائل المتاحة بغية تحقيق الاهداف المرجوة في تعزيز جهود مكافحة الفساد.

ومن الجدير ذكره بان هيئة مكافحة الفساد وبناء على تعليمات رئيس الهيئة، معالي المستشار الدكتور احمد براك، واصلت دوائرها العمل مع بدء حالة الطوارئ من المنازل مع السماح لبعض مدراء الادارات العامة بالعودة التدريجية للعمل وفق اجراءات وتعليمات خاصة بالسلامة العامة وضمان صحة الموظفين ومتابعة أعمال الهيئة دون انقطاع كل حسب منطقته.