الرئيسية / سياسة / 4 أسباب تجبر ريال مدريد على استبعاد صفقة بول بوغبا

4 أسباب تجبر ريال مدريد على استبعاد صفقة بول بوغبا

بيت لحم/PNN- كشفت تقارير صحفية الموقف النهائي لنادي ريال مدريد الإسباني من ضم الفرنسي الدولي بول بوغبا، نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وارتبط بوغبا طويلا بالانتقال إلى ريال مدريد؛ كونه أحد اللاعبين المطلوبين من مواطنه زين الدين زيدان، مدرب الميرنغي.

إلا أن صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من دوائر صنع القرار في النادي الملكي، أكدت أن بوغبا لن ينضم إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إلى أن هناك العديد من العوامل التي دفعت ريال مدريد إلى التخلي تماما عن فكرة ضم بوغبا إلى صفوف الفريق.

وأضافت بقولها: “العامل الأول هو تراجع مستوى بوغبا بشدة في الموسمين الأخيرين، في البداية كان اللاعب يشير بأصابع الاتهام إلى مدربه السابق في مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، بأنه السبب الرئيسي في تراجع مستواه، إلا أن وصول النرويجي أولي جونار سولشاير إلى مقعد القيادة الفنية في “أولد ترافورد” بدلا من مورينيو قبل 18 شهرا تقريبا لم يغير من الأمر شيئا بالنسبة للفرنسي الدولي”.

وأكدت أن العامل الثاني هو أن ريال مدريد يركز حاليا على ضم إدواردو كامافينغا، نجم وسط رين الفرنسي، أو نغولو كانتي نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، وبالتالي فإن بوغبا خارج الحسابات الفنية أيضا.

ونوهت إلى أن صفقة بوغبا ستكون عكس خطة ريال مدريد في الموسم المقبل، والتي تقوم على خفض النفقات، في ظل الأزمة المالية الحالية التي فرضتها جائحة “كورونا”، وبالتالي فإن شراء بوغبا من مانشستر يونايتد إضافة إلى راتبه السنوي سيكونا بمثابة عبء ثقيل على ميزانية النادي الملكي.

أما العامل الرابع، فهو أن الاتصالات مع مينو رايولا، مدير أعمال بوغبا، تركز الآن على صفقة أخرى، وهي النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، في محاولة لضمه إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل.

إرم نيوز