الرئيسية / محليات / وحدة التأهيل المجتمعي في بلدية البيرة تكثف برامجها لدعم المحتاجين

وحدة التأهيل المجتمعي في بلدية البيرة تكثف برامجها لدعم المحتاجين

البيرة/PNN- كثفت وحدة التأهيل المجتمعي في بلدية البيرة أعمالها وبرامجها الهادفة الى مساعدة المتضررين من الجائحة والعائلات المعوزة والفئات الاجتماعية المحتاجة للدعم من الايتام والارامل  والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في ظل حالة الطوارىء التي نعيش بسبب جائحة “كورونا”، وتفاقم الازمات الاقتصادية ومع حلول شهر رمضان الفضيل واقتراب عيد الفطر وازدياد عوز الاسر المحتاجة للدعم والمساعدة.

وفي هذا السياق وزعت الوحدة مساعدات مالية بقيمة 500 شيكل لنحو 100 اسرة مستورة هذا بالاضافة لمشاركتها في فرز طلبات صندوق طواريء البيرة الذي وزَّع نحو 550 مساعدة مالية بقيمة 100 دولار لمن فقدوا مصدر دخلهم بسبب الجائحة، كما نفذت الوحدة برنامج لكفالة الايتام والارامل بقيمة 35000 شيكل ووزعت نحو 750 طردا غذائيا في كافة احياء المدينة للمحتاجين.

وتابعت الوحدة احتياجات عدد من ذوي الاعاقة المحتاجين وقدمت لهم الاجهزة الطبية المساعدة مثل ” الكراسي المتحركة والاسرة الطبية و”الووكر” المساعد على الحركة.

وقامت بتأهيل وتعفيش عدد من بيوت الايتام وتزويد عدد اخر بالاجهزة الكهربائية اللازمة. وتنظم الوحدة زيارات دورية للمسنين للاطلاع على اوضاعهم واحتياجاتهم ولتقديم الرعاية الصحية لهم.

وتعمل الوحدة هذه الايام على توزيع ملابس والعاب العيد لنحو 300 طفلا من المحتاجين .

ومن جهتها اوضحت مديرة الوحدة ماجدة جعوان ان هذه الاعمال تنفذ بالتعاون مع جمعية فائض ما لديكم وبدعم من البلدية ومن اهل الخير، مؤكدة ان الوحدة ستواصل اعمالها للوصول الى شريحة اوسع من المحتاجين.

ومن جانبه اكد رئيس بلدية البيرة  عزام اسماعيل ان المجلس البلدي يولي اهتماماً خاصاً بهذه الوحدة وأعمالها سيما في الظروف الطارئة بسبب الجائحة والتي خلفت اعداد كبيرة من المتضررين والمحتاجين، واضاف اسماعيل ان تأسيس هذه الوحدة كان ضمن رؤية البلدية الهادفة لضمان العيش الكريم لكافة فئات المجتمع، وهي تعمل الان بالاتجاه الصائب لتحقيق الهدف المنشود.