الرئيسية / الصحة / ادارة مستشفى بيت لحم للطب النفسي: ما نشر قديم جدا ومفتعل وزائف

ادارة مستشفى بيت لحم للطب النفسي: ما نشر قديم جدا ومفتعل وزائف

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – قال الدكتور إبراهيم اخميس مدير مستشفى بيت لحم للطب النفسي ” انه بتوجيهات مباشرة من وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، و متابعة حثيثة من مدير عام المستشفيات، فقد تمت مراجعة صور و فيديو، و كل تفاصيل التقرير الصحفي الذي نشرته مجلة العربي الجديد حول المستشفى.”

وأوضح الدكتور اخميس: “انه بتكليف لجنة متخصصة، تمت دراسة أدق تفاصيل التقرير، ليتبين أن ما عرض في الفيديو في القاعة مثل الطاولات قد تم إتلافها منذ سنوات عديدة (٢٠١٤)، بموجب لجنة إتلاف، و أن الأواني المستخدمة في المستشفى منذ تاريخ 26 / 9 / 2018 هي فقط الأكل المغطى الذي توفره وزارة الصحة للمرضى، وما ذكر في التقرير حول وجود زجاج ، في القسم، هو في الحقيقة زجاج سيكوريت، تم اعتماده بمواصفات منظمة الصحة العالمية.”

و ذكر أن الأسرة ذات “الأطراف الحادة” هو ادعاء غير صحيح، حيث تم تصميم الأسرة بناءا على مواصفات خاصة في مدينة الخليل، وتم التبرع بها بواسطة غرفة تجارة وصناعة الخليل.

وأكد الدكتور اخميس، ان القسم الذي تعرض له التقرير، قد تم ترميمه بالكامل في بداية عام ٢٠١٩، و تم افتتاحه بواسطة وزيرة الصحة وعطوفة محافظ بيت لحم وذلك موثقا في معظم وسائل الإعلام.

وبين أن هناك الكثير من النقاط و الملاحظات، التي تثبت أن هذا الفيديو قديم جدا، و مفتعل، وان وزارة الصحة بصدد رفع شكوى لنقابة الصحفيين، و النائب العام لملاحقة المسؤولين عن نشر معلومات وتقارير لا تمت إلى الواقع بصله، والتساؤلات كثيرة حول من يقف وراء ذلك، والأهداف والتوقيت، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وكان محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد قد كلف مدير مستشفى د. كمال للطب النفسي بصياغة تقرير يوضح واقع المستشفى ويرد على ما ورد في تحقيق استقصائي لاحد المواقع الاخبارية العربية حول وجود تقصير واهمال بالمشفى وفق ما جاء في التحقيق.

وجاء في تصريح صحفي مقتضب صادر عن دائرة الاعلام بمحافظة بيت لحم ان المحافظ حميد كلف مدير مستشفى د. كمال للطب النفسي الدكتور ابراهيم خميس بتقديم تقرير عاجل حول ما نشر في التحقيق الصحفي من خلال تشكيل لجنة خاصة من ادارات المستشفى وعلى ضوء هذا التقرير سيتم اتخاذ خطوات لاحقة.

وطالب المحافظ حميد مدير المستشفى واللجنة الخاصة التي تم تشكيلها تقديم التقرير بشكل مستعجل حول ما تم نشره عن المستشفى في التحقيق الاستقصائي.