الرئيسية / قالت أسرائيل / “الصحة الإسرائيلية” توصي بإغلاق المدارس والتأهب لموجة ثانية لكورونا

“الصحة الإسرائيلية” توصي بإغلاق المدارس والتأهب لموجة ثانية لكورونا

بيت لحم/PNN- أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتعليق الدراسة وإغلاق المدارس، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما تتأهب الوزارة لموجة ثانية للفيروس.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”، أن وزارة الصحة أوصت أمام نتنياهو بإغلاق المدارس وتعليق الدراسة والإعلان عن ذلك فورا، وهي التوصية التي عارضها العديد من الوزراء، بينهم وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، ووزير المالية، يسرائيل كاتس، علما أن غالانت سيجري السبت مشاورات بشأن نهج وسياسة الوزارة بما يتعلق بافتتاح المؤسسات التعليمية في الأسبوع المقبل.

وفي ظل الارتفاع المتواصل في الإصابات بفيروس كورونا، تتأهب وزارة الصحة لإمكانية موجة ثانية للفيروس، كما عاودت تشغيل محطات الفحوصات المتنقلة في المدن الكبرى، وفي التجمعات السكنية التي سجلت ارتفاعا بالإصابات بالفيروس، علما أنه تقرر مؤخرا إغلاق هذه المحطات عقب التراجع بالإصابات.

وأمام توصية وزارة الصحة، اقترح وزير التربية والتعليم على نتنياهو عدم قبول التوصية أو الإعلان عنها، والانتظار حتى المشاورات التي سيجريها الوزير، يوم السبت، مع الطواقم المختصة لاتخاذ القرار بشأن افتتاح المدارس في الأسبوع المقبل.

وخلال المشاورات الهاتفية، وعقب الارتفاع بالإصابات التي سجلت خلال الأيام الأخيرة، تم اقتراح إلغاء بعض التسهيلات التي أعلن عنها مؤخرا، وذلك كإجراء وقائي لمنع موجة ثانية للفيروس، ولعل أبرز الاقتراحات عدم فتح قاعات الأفراح المقرر في منتصف الشهر المقبل.

هذا وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تدرس الوزارة وبظل هذا الارتفاع إمكانية تعليق الدراسة في المدارس الإعدادية والثانوية.