الرئيسية / سياسة / Fwd: الأحمد يستقبل القنصل الفرنسي العام‎

Fwd: الأحمد يستقبل القنصل الفرنسي العام‎

رام الله/PNN- استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، القتصل العام الفرنسي في القدس السيد رينييه تروكاز.
وجرى خلال اللقاء، استعراض للأوضاع الفلسطينية الراهنة في ضوء قرار القيادة الفلسطينية بالتحلل من كافة الاتفاقات والتفاهمات والالتزامات المترتبة عليها بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والأمريكي نتيجة تنكر الحكومة الاسرائيلية؛ بقرار ومساندة أمريكية، لتلك الاتفاقات، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية عبر خطة التحرك الأمريكية “صفقة القرن”.
كما تم استعراض النتائج والتبعات الناتجة عن خطة الضم وفرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية والأغوار؛ والتي بدأها الاحتلال عمليا في الأغوار الشمالية، وضم أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية بما فيها إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.
وأطلع الاحمد القنصل الفرنسي على الجهود والاتصالات السياسية التي يقودها الرئيس أبو مازن مع أطراف المجتمع الأوروبي للحيلولة دون تنفيذ ما أعلنته الإدارة الأمريكية وسلطة الاحتلال الاسرائيلية بهذا الشأن.
وعبّر الأحمد عن تقدير شعبنا وقيادته للموقف الفرنسي الداعم لحق شعبنا الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، وكذلك الدور الذي تقوم به فرنسا والاتحاد الأوروبي لانقاذ حل الدولتين.
وأكد القنصل الفرنسي السيد تروكاز، على استمرار فرنسا لسياستها الثابتة في دعم حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني، وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.