الرئيسية / محليات / تربية قلقيلية تستقبل وفد من وزارة التربية لتطوير التعليم المهني في المحافظة

تربية قلقيلية تستقبل وفد من وزارة التربية لتطوير التعليم المهني في المحافظة

قلقيلية/PNN- استقبل مدير عام التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صالح ياسين، مدير عام التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم م. اسامة اشتية، وذلك من اجل تطوير التعليم المهني في المحافظة، حيث تمت زيارة مدرسة بنات جينصافوط الثانوية واستلام مشغل التجميل، والذي تمت انشاؤه بتبرع سخي من السيد عامر ايوب، حيث تم اعتماد المركز للتعليم المهني في المدرسة من قبل وزارة التربية والتعليم، وبحضور ممثلي المجتمع المحلي في البلدة، والذين اعربوا عن دعمهم الكامل للتعليم المهني، كما تمت زيارة مدرسة ذكور عزون عتمة الثانوية، والتقى صالح وشتية مع المجتمع المحلي في البلدة، وتم الاطلاع على تجهيزات افتتاح الفرع الزراعي في المدرسة، وبدعم من المجتمع المحلي، حيث أشار م. شتية الى انه سيتم العمل مباشرة مع الجهات ذات الصلة في الوزارة لاعتماد الفرع الزراعي في عزون عتمة في اسرع وقت ممكن، وضمن خطة عمل الوزارة، كما التقى الوفد التربوي مع محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة،والذي رحب بالوفد، مبديا دعم المحافظة للتعليم المهني في المدارس، ومثمنا دور وزارة التربية والتعليم في تعزيز التعليم المهني في فلسطين، مؤكدا دعم المحافظة لافتتاح الفرع الزراعي في بلدة عزون عتمة، انفاذا لخطة الحكومة الفلسطينية باعتماد محافظة قلقيلية كعنقود زراعي.

بدوره شكر م. شتية محافظ قلقيلية على دعمه ورعايته المستمرة لقطاع التعليم في محافظة قلقيلية، مشيرا الى انه سيتم العمل أيضا على رفع احتياجات افتتاح مشغل تصميم الأزياء في مدرسة بنات العمرية الثانوية لجهات الاختصاص في الوزارة من اجل العمل على توفيرها.

من جانبه شكر ياسين مدير عام التعليم المهني على الاهتمام بتطوير التعليم المهني في محافظة قلقيلية، وكذلك محافظ قلقيلية على دعمه المستمر لمسيرة التربية والتعليم، كما شكر ياسين المجتمع المحلي في محافظة قلقيلية وخاصة في بلدتي جينصافوط وعزون عتمة على الدعم المستمر لقطاع التعليم، مشددا على أهمية العمل في منطقة عزون عتمة والتي تتعرض لهجمة شرسة إسرائيلية كونها تقع في مناطق التماس وتحيط بها المستوطنات، مؤكدا توجه وزارة التربية والتعليم بدعم المناطق المهددة.