الرئيسية / رياضة / مباراة ريال مايوركا ضد برشلونة… ميسي يسعى لتحطيم رقمي بيليه و”زارا”

مباراة ريال مايوركا ضد برشلونة… ميسي يسعى لتحطيم رقمي بيليه و”زارا”

بيت لحم/PNN- يعود الدوري الإسباني لكرة القدم، الليغا، إلى الانطلاق مرة أخرى، اليوم الخميس، إذ يلتقي إشبيلية مع ريال بيتيس، في المرحلة الـ28 من المسابقة، بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر نتيجة تفشي وباء ”كورونا“.

وسوف يلعب عملاقا الدوري الإسباني، برشلونة وريال مدريد، يومي السبت والأحد المقبلين، إذ يلتقي البارسا خارج أرضه مع ريال مايوركا، في حين يستقبل الميرينغي فريق إيبار.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد؛ ما يعني أن الجولات الـ11 المقبلة ستكون شرسة للغاية، في المنافسة بين الكبيرين على اللقب.

ويشهد الدوري الإسباني صراعًا من نوع آخر على لقب الهداف، إذ يتصدر الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي القائمة، برصيد 19 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، نجم ريال مدريد.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إن ما تبقى من الموسم الجاري، يمكن أن يكون فرصة ذهبية للأرجنتيني ميسي، كي يحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب مع ناديه، والتي يتصدرها الأسطورة البرازيلية بيليه.

وأحرز بيليه 643 هدفا مع ناديه سانتوس البرازيلي، في الفترة بين عامي 1957 إلى 1974.

على الجانب الآخر، فإن ميسي سجّل مع برشلونة 627 هدفا، منذ الموسم الأول الذي ارتدى فيه قميص البلوغرانا عام 2004.

ويستطيع ميسي أن يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا هذا الموسم، إذا نجح في التتويج بلقب هداف الدوري الإسباني، إذ سيكون اللاعب الأول في تاريخ المسابقة الذي يحقق لقب الهداف 7 مرات، متفوقًا على “زارا” النجم السابق لنادي أتلتيك بيلباو، الذي حقق هذا اللقب 6 مرات، ويتساوى معه ميسي حاليًا.