الشريط الاخباري

حميد يلتقي وفدا من رؤوساء الكنائس ورجال الدين ببيت لحم ويزور بلدة دار صلاح ويطلع على احتياجاتها في ظل كورونا 

نشر بتاريخ: 17-06-2020 | محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

بيت لحم/PNN/ زار محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بلدة دار صلاح الى الشرق من المحافظة للاطلاع على واقع البلدة بعد الاعلان عن اصابة اربعة مواطنين من عائلة واحدة بفايروس كورونا واغلاق البلدة لمنع انتشار الفايروس.

ورافق المحافظ حميد في الزيارة نائبه محمد طه ابو عليا ومدير صحة بيت لحم الدكتور عماد شحادة ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم ورئيس لجنة طوارئ الريف الشرقي و عضو اقليم فتح يوسف العارف وعدد وصابر حميدان من مجلس الخدمات المشتركة للريف الشرقي وعدد من المسؤولين بالمحافظة ومديرية صحة بيت لحم حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس قروي دار صلاح وامين سر فتح بالبلدة ومدير المركز الصحي والجمعية الخيرية وممثلي مختلف المؤسسات بالبلدة.

واشار المحافظ حميد الى ان زيارته هذه تاتي للاطمئنان على اهالي بلدة دار صلاح ومتابعة سير العمل والاجراءات التي تم اتخاذها هذا الى جانب البحث مع الجهات المسؤولة بالقرية حول اولويات وحاجات قرية دار صلاح في ظل هذه الجائحة.

ونقل المحافظ حميد لاهالي قرية دار صلاح تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية واكد لهم ان القيادة تتابع الاوضاع الميدانية في ظل عودة جائحة كورونا الى بيت لحم وانهم يؤكدون دعمهم لصمود المواطنين ويصمنون التزامهم رغم كافة الصعاب الاقتصادية والسياسية وانعكاساتها على الحياة اليومية مشددا على ان شعبنا قادر على الانتصار من خلال الصبر وان الجهات الرسمية جاهزة لاسناد المواطنين وفق كل الامكانيات المتاحة.

وابلغ المحافظ حميد مؤسسات وفعاليات قرية دار صلاح بقراره منع موظفي البلدة من الذهاب الى اعمالهم و وظائفهم في بيت لحم والمدن الاخرى بالمحافظة من اجل تعزيز السيطرة وحصر الفايروس مشيرا الى جاهزية المحافظة للتعاون قدر الامكان مع القرية بكل ما تحتاجه مشيرا الى ان المحافظة سلمت بعض الاحتياجات الصحية من معقمات لخدمة المراكز الصحية كما اشار الى توجيهاته للدفاع المدني بتعقيم البلدة هذا الى جانب تعزيز الاجراءات بالتعاون مع اهالي القرية ومؤسساتها.

بدورهم شكر ممثلي قرية دار صلاح المحافظ حميد والوفد المرافق له على الزيارة في ظل الجائحة مشددين الى انها تعكس حرص واهتمام من قبل الجميع للتعاون وحماية القرية وقدموا شرحا للمحافظ حميد حول اهم الاحتياجات والالويات التي تتمثل بالاحتياجات الطبية والمعقمات.

وقدم اهالي القرية ومؤسساتها شرحا عن القرارت التي تم اتخاذها بالتشاور مع مختلف الجهات داخل القرية وخارجها ممثلة بلجنة الطوارئ في الريف الشرقي ومحافظة بيت لحم حيث تم وضع مجموعة من النقاط الاحترازية وهي دعوة للمواطنين عدم التحرك الا للضرورة القصوى ودعوة المواطنين الى عدم الاكتظاظ بقاعات الافراح  واتباع اجراءات التباعد من خلال تقليل الدعوات وحصرها بالدرجات الاولى من الاقارب الى جانب تعقيم المساجد وعدم توجه كبار السن اليها كما تم دعوة اصحاب المحال الى الالتزام باجراءات الوقاية والقيام بتاجيل الاحتفالات والافراح التي لم تتقرر بعد كما تم ايكال متابعة امور العائلات المحجورة الى المجلس المحلي مشددين على ان الفكرة تقوم على الاعتماد على الوعي لاهالي القرية الذين التزموا بداية الجائحة وسيواصلون التزامهم حرصا على صحتهم وصحة عائلاتهم ومجتمعهم.

رجال الدين ورؤوساء كنائس بيت لحم يثمنون جهود المحافظ ومختلف المؤسسات الحكومية في مواجهة كورونا 

على صعيد اخر كان المحافظ كامل حميد قد التقى ظهر اليوم الاربعاء بمجموعة من رؤوساء الكنائس المحلية ورجال الدين وممثلي المؤسسات في محافظة بيت لحم حيث رحب المحافظ حميد بالحضور وعبر عن شكره لهم لتعاونهم في تعزيز ثقافة الالتزام بالاجراءات الوقائية.

ونقل المحافظ حميد تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن الى رجال الدين ورؤوساء الكنائس وممثلي المؤسسات الكنسية والمسيحية ببيت لحم الذين سطروا بتعاونهم مع الجهات الرسمية ومختلف ابناء شعبنا نماذج عاء ونجاح مشددا على ان الانتصار بالجولة الاولى على جائحة كورونا من خلال الالتزام سيتحقق باذن الله اذا ما عادت كورونا بموجة ثانية لا سمح الله مشيرا الى ان هناك متابعة حثيثة لمواقع الاصابات الجديدة لمنع انتشار الفايروس.

وحث المحافظ حميد رجال الدين على مواصلة دورهم من خلال اقناع الجيمع بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية التي اعلن عنها من قبل الجهات الحكومية مؤكدا ان هذه الاجراءات تصب لمصلحة المواطن والمجتمع ولا تهدف للتضييع عليه معربا عن ثقته وامله بانتصار شعبنا على الجائحة .

بدورهم عب رممثلي الكنائس والمؤسسات الذين زاروا بيت لحم عن شكرهم وتقديرهم لجهود المحافظ حميد وتعاونه خلال الاشهر الثلاثة الاولى من جائحة كورونا مشددين ان بيت لحم ستنتصر بقيادة اللواء كامل حميد وتكاتف ابناءها ومؤسساتهم الرسمية والاهلية والدينية شاكرين للمحافظ جهوده في منع انتشار الفايروس ببيت لحم.

واكد رجال الدين على ان بيت لحم ستنتصر في المرحلة المقبلة بوحدة اهلها وصمود اجهزتها و وزاراتها وتكاتف المجتمع واشادوا بالدور الذي لعيه المحافظ في هذا الاطار كما عبروا عن دعمهم لللقيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس في صمودها بوجه صفقة القرن مشددين على انهم يؤكدون دائما على اهمية توحيد الجهود من اجل تعزيز صمود فلسطين سواء في ظل جائحة كورونا او مواجهة مخططات الاحتلال ومؤامراته ومن خلفه الادارة الامريكية.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="520134,520135,520137,520138"]

شارك هذا الخبر!